مسن بـ”ذمار” يتعرض للضرب بأعقاب البنادق بسبب #علي_عبدالله_صالح

معين برس | ذمار

الرئيس اليمني الأسبق #علي_عبدالله_صالح , الذي أستشهد في مواجهات ضارية مع جماعة الحوثي, علي خلفية دعوته إلى إنتفاضة شعبية نهاية العام 2017م, مازال ذكر إسمه مصدر إزعاج وقلق لدى جماعة الحوثي, لدرجة انك إذا ذكرت اسمه أمامها بخيرٍ, أُتهمت بالخيانة والإرتزاق, أما حال ترحمك عليه فأنت تستحق الموت ضربا..

أعتدت ميليشيا الحوثي الإنقلابية، المدعومة من إيران، الإثنين 18 فبراير /شباط 2019، علي رجل خمسيني, بأعقاب البنادق , في إحدى الحارات مدينة ذمار شمالي اليمن.

وقالت مصادر محلية، أن عناصر مسلحة من “آل الموشكي” – إحدى القبائل التي تدعي هاشميتها في اليمن وتنتمي الى الميليشيا الحوثية – اعتدت بأعقاب البنادق على رجل في الخمسين من عمره في حارة معسكر الأمن المركزي وسط مدينة ذمار.

وأضافت المصادر، أن ميليشيا الحوثي ( آل الموشكي) اعتدوا على المواطن بعد أن قال “اذهبوا قاتلوا أمريكا إذا أنتم رجال”، مضيفا “رحمك الله يا علي عبدالله صالح”، ما أغضب المسلحين وجعلهم ينهالوا بالضرب بأعقاب البنادق على المواطن الذي ينتمي إلى أسرة بيت الشرفي من أهالي مديرية مغرب عنس.

وأكدت المصادر , لولا تدخل عدد من العمال الذين كانوا في إحدى المباني المجاورة، وأوقفوا المسلحين من الاعتداء، لكانوا أردوا “الشرفي” قتيلاً.

وأشارت المصادر، أن المسلحين الحوثيين يتبعون قيادياً حوثياً يسكن في ذات الحي من أسرة بيت “الموشكي”.

وتشهد محافظة ذمار انفلات أمني غير مسبوق في الآونة الأخيرة، في ظل فوضى عارمة وانتهاكات حوثية بحق المدنيين في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى