#الحوثي يرسل وساطة لإيقاف معركة الحشاء ويدفع بتعزيزات .. المنازل والسكان دروعا

معين برس – تقرير – خاص

تمكن أبناء مديرية الحشا اليوم الأحد 10 فبراير / شباط 2019، من السيطرة على عدة مواقع لميليشيا الحوثي الإنقلابية غربي محافظة الضالع , جنوبي #اليمن , ومنعوا تعزيزات من الوصول إليها وكبدوها قتلى وجرحى في صفوفها.

وقال مصدر محلي إن أبناء الحشا تمكنوا من السيطرة على مناطق الزقماء، وحبيل يحيى وحبيل نعمة عقب هجوم مباغت على مواقع تمركز مليشيا الحوثي أعقبتها اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

وأكد المصدر مصرع ثمانية من عناصر الميليشيا الحوثية، وجرح 4 آخرين، خلال المواجهات فيما لاذ البقية بالفرار، باتجاه مديرية السبرة بمحافظة إب.

إلى ذلك قطع أبناء الحشا خط إمدادات ميليشيا الحوثي ومنعوا تعزيزات كانت متجهة إلى مناطق “الطاحون”، و”المشواس”، و”بلاد الحيقي”، واجبرتها على التراجع.

وبعد ان فشل الحوثي في جبهة دمت شمال الضالع, وتحرير العديد من المواقع الاستراتيجية, تسعى ميليشيا الحوثي إلى إسقاط محافظة الضالع عن طريق مديرية الحشاء, غربي المحافظة.

وفي الوقت الذي يرسل الحوثي ممثلين له للحوار مع مشائخ مديرية الحشاء لاحتواء الموقف قبليا, يرمي بكلل ثقلة العسكري للسيطرة على مركز المديرية والمواقع الاستراتيجية فيها وبسط سلطته على المديرية.

وافادت مصادر #معين_برس , عن وصول طقمين عسكريين وعشرات المقاتلين, تعزيزات حوثية , الى سوق الطاحون ومنطقة المشهد ومنطقة الحمرارة.

وكشفت مصادرنا, قامت ميليشيا الحوثي بتحويل منازل المواطنيين الى متاريس لأطقمهم ومقاتليهم في قرية اكمة بركات وقرية الساكن في منطقة الطاحون قاع الاحذوف.

ويواصل القصف باتجاة مركز المديرية ومنطقة جبل الاحذوف من وسط الاحياء السكنية مستخدما المواطنين دروع بشرية.

في ذات السياق تحدثت مصادر قبلية لـ” معين برس”, استشهد ظهر اليوم نبيل محمد حمود السبائي وهو يدافع عن عرضه وارضه في منطقة الدخله بمديرية الحشاء, هو ورفاقة من ابطال الحشاء الذين يتصدون لعصابة الحوثي الكهنوتية.

وتنشر صحيفة معين برس صورة الشهيد السبائي, أول شهيد من ابناء المديرية.

وتحتل الحشاء موقعا استراتيجيا, يشرف على محافظات ” الضالع – إب – تعز – وجانب من محافظة لحج”.

وتضم الحشاء سلسلة جبال استراتيجية تشرف على هذه المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى