بحضور محافظ عدن.. البرنامج السعودي يدشن الدفعة الثالثة من منحة وقود محطات الكهرباء

معين برس:

دشن وزير الدولة محافظ العاصمة المؤقتة عدن، ومعه مدير البرنامج السعودي لاعادة الاعمار المهندس احمد المدخلي اليوم السبت في الزيت بمديرية البريقة عدن المنحة الثالثة المقدمة من المملكة العربية السعودية لبلادنا والبلغ كميتها ٤٠ الف طن متري من الديزل و٣٠ الف طن متري من المازوت. لتشغيل أكثر من 70 محطة كهرباء في أنحاء اليمن.

وعبر لملمس عن خالص شكره وتقديره للاشقاء في المملكة ملكا وحكومة وشعبا على تواصل دعمهم لبلادنا.


واوضح البرنامج السعودي لاعادة اعمار وتنمية اليمن ان منحة المشتقات النفطية الجديدة تاتي تأكيداً على حرص المملكة العربية السعودية على تحقيق الأمن والاستقرار والنماء للشعب اليمني الشقيق، وامتداداً للمنح السابقة بإجمالي 4,2 مليارات دولار أمريكي، لافتا الى ان منحة المشتقات النفطية السعودية الجديدة تسهم في تشغيل 70 محطة لتوليد الكهرباء تنعكس بشكل مباشر في تشغيل المستشفيات والمراكز الطبية والطرق والمدارس والمنشئات الحكومية والمطارات والموانئ، كما تعزز الحركة التجارية والاقتصادية.

اسهمت منح المشتقات النفطية السابقة التي وفرها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في خفض الإنفاق الحكومي جزئيًا بما يغذي الاقتصاد اليمني عبر التخفيف من عبء الإنفاق على الحكومة، ومضاعفة الطاقة الإنتاجية ووصولها إلى مستهدف 3119 جيجاوات/ ساعة خلال مدة تشغيل المحطات, إضافة إلى تغطية احتياجات محطات توليد الكهرباء في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى