فيلم صراع “الوحوش الرياضي” في اليمن

بشار مهيوب *

منذ أيام و الشارع الرياضي يتابع  فيلم “صراع الوحوش” الهزلي الذي قام بإخراجه و إنتاجه العيسي رئيس الإتحاد.

ويلعب دور البطولة فيه ممثلين مل المتفرج من تكرار مشاهدتهم في كل فيلم..

و لكن الجديد في هذا الفيلم عودة ممثل غاب عن الشاشة منذ زمن طويل وهو حسام السنباني.
ولا ننسى ايضا أخذ مساحة اكبر في الدور لبعض الكومبارس مثل احمد علي بن علي و هناك كومبارس صامت إسمه عبدالوهاب الزرقه..

تقييمي الشخصي للفيلم بشكل عام بأنه رديئ جداً كالعادة ولا يستحق المشاهدة،  اما إذا تحدثت عن الممثلين:

#حسن باشنفر من اسوء الاشخاص الموجودين و الكل يعلم ذلك لكنه امر مفروض من العيسي فهو من يقول لباشنفر ماذا يقول و ماذا يفعل و من يعتقد ان اي خطوة ينفذها باشنفر من راسه و بحسب تفكيره فهو غلطان تماماً..

#حميد شيباني في هذا المسلسل اعتقد البعض بأنه كان بعيد عن الاحداث لانشغاله بتدمير ما تبقى من الاندية و ذلك باقامة دوري الدرجة الثانية الذي تم الاعداد له في ايام بسيطة و بحسب مزاج حميد وللاسف إدارات اندية صنعاء و المحويت و ذمار ساهمت في تدمير انديتها بعدم المشاركه لاسباب واهية مضحكة بينما اندية عدن استمرت بموقفها الواضح و الصريح و هو الزام الاتحاد يتنفيذ الاتفاق و الغاء هبوط اندية عدن الكبار و بنفس الوقت كان حميد يتابع المعركة بفرح غامر و هو يأمل في ان كل طرف يقضي على الأخر حتى يبقى هو الفتى المدلل الوحيد للعيسي..

#حسام السنباني و لجنة الطوارئ كانوا المسار الكوميدي في هذا الفيلم فبدلا من ان يقدموا استقالتهم للعيسي و يرفضون تدخلات باشنفر، نجدهم يتحدثون عن تفويض صلاحياتهم لباشنفر و سؤالي اذا فوضتم الصلاحيات ماذا يبقى لكم من عمل غير السفر و المصروف الشخصي من العيسي  و لذا من الافضل و الاكرم لكم ان تقوموا بتقديم استقالاتكم اذا اردتم اصلاح وضع الكرة في اليمن..

#احمد علي بن علي  ذلك المدرب الذي تم وضعه من قبل باشنفر كرئيس للجنة الفنية بدا يتكلم و يدعم كلام باشنفر.

ونجده فجأة يقول ان إستبعاد لاعب من المنتخب تم بصورة مستعجلة دون أعطائه الوقت الكافي و سؤالي لاحمد علي لماذا تحدثت الان و لماذا لم تقل للجهاز الفني رايك هذا.

و انتم في عدن و لماذا لم تسال عن اسباب استبعاد هذا اللاعب تلك الفترة..

#عبدالوهاب الزرقة رئيس لجنة المنتخبات الكومبارس الصامت الذي يريد ان يأكل عيش ولا يهتم بأي شي اخر فنجد باشنفر يتدخل في لجنة المنتخبات و الزرقه صامت.

و نجد حسام السنباني يتحدث عن لجنة المنتخبات و الزرقة ايضا صامت و كل هذا الصمت لانه يفضل ان يبقى عضو اتحاد و يفضل ان يسافر و يأخذ بدل سفر بدلا من التحدث.

او الاعتراض ولسان حاله يقول أنا مالي دخل خلوني اعيش يا ناس..

في آخر الفيلم يظهر العيسي و هو يصيح انا الحكومة ومافيش حكومة غيري وهذه الحقيقة لمن يفهم و اقول لمن يعتقد ان العيسي بعيد عن هذه الأمور وما يحدث فهو غلطان لان العيسي يلعب بالجميع كعرائس الدمى و يحركها مثل ما يريد وهو المخرج لكل الافلام الرديئة في الاتحاد ولذا يجب ان نقوم بتغيير هذا المخرج هو وطاقم العمل الذي معاه.

و يجب ان يكون هناك طاقم جديد بوجوه جديدة يكون همها انقاذ الكرة اليمنية من الوضع الذي تعيشه و هنا لا انسى ان اقول ان التغيير هذا لن يكون الا بتغيير ادارات الانديه فهي اساس البلاء وهي من قامت بانتخاب العيسي و شلته وهي من تساعده في كل هذا الدمار وهي من تعطي وجوده الشرعية كاملة…

* من حائط الكاتب في فيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى