الأمين العام المساعد لسياسي المقاومة الوطنية يرأس اجتماعًا لمناقشة السبل الكفيلة لمواجهة وباء حمى الضنك في تعز

معين برس:

ترأس الأمين العام المساعد للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية الدكتور عبدالله أبو حورية، صباح اليوم الخميس، اجتماعاً لرؤساء عدد من الدوائر وأعضاء في المكتب السياسي ورئيس فرع محافظة تعز وممثلي الوسائل الإعلامية والخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية، بهدف تحديد الاجراءات التنفيذية لدعم حملة مكافحة حمى الضنك التي تجتاح محافظة تعز ومحافظات أخرى.

وأكد الدكتور أبو حورية، أن الاجتماع يأتي تنفيذاً لتوجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، لتوزيع المهام على الدوائر ذات العلاقة في المكتب السياسي والخلية الإنسانية للمقاومة، من أجل المساهمة حملة مكافحة وباء حمى الضنك في مدينة تعز.

وأوضح أبو حورية أن الأدوار التي ستقوم بها الدوائر المعنية ستتم بالتنسيق مع الجهات الحكومية للوقوف إلى جانب سكان تعز في مواجهة الكارثة الوبائية التي اشتدت وطأتها في ظل  استمرار العراقيل المفتعلة من قبل  مليشيا الحوثي الإرهابية واصرار الأخيرة على مضاعفة معاناة ابناء الشعب اليمني، وعلى وجه الخصوص ابناء محافظة تعز المحاصرة.

وأشار إلى أن مواجهة حمى الضنك بكل الإمكانات، يعد أولوية لدى قيادة المكتب السياسي، لافتا إلى اهمية ان يستنهض المكتب السياسية للمقاومة الوطنية وعبر مختلف مكوناته لمكافحة وباء حمى الضنك من خلال المساهمة في حملة التوعية والوقاية ومكافحة هذا الوباء، تزامنا مع دور الذي تقوم به الخلية الانسانية في هذا الجانب، مع طبية المقاومة.

وشدد أبو حورية على أهمية التحرك السريع لانجاز هذه المهمة كواجب وطني، خصوصا في ظل ما يعانيه سكان مدينة تعز من سياسة العقاب الجماعي الذي تمارسه مليشيا الحوثي من خلال تكريس الحصار الغاشم الذي تسبب في عرقلة وصول الأدوية والمستلزمات الطبية الكفيلة لمواجهة مثل هكذا اوبئة فتاكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى