عادة سلبية أمام الكبار تؤرق إنتر أمام يوفنتوس

معين برس- كورة:

في مواجهة من العيار الثقيل، يحل إنتر ميلان ضيفا على نظيره يوفنتوس في ديربي إيطاليا، الأحد المقبل على ملعب أليانز ستاديوم، في إطار منافسات الجولة 13 من الدوري الإيطالي.

يدخل الفريقان المباراة بظروف مشابهة في الكالتشيو، إذ عانى الثنائي في بداية الموسم من تراجع في النتائج، حتى وصل النيراتزوري إلى 24 نقطة يحتل بهم المركز السادس بجدول الترتيب، فيما جاء يوفنتوس خلفه بالمركز السابع برصيد 22 نقطة.

وقبل اللقاء المرتقب في ديربي إيطاليا، يواجه إنتر ميلان مخاطرة كبيرة بعدما عانى الأمرين في مواجهة الفرق الكبيرة هذا الموسم بالدوري الإيطالي، ما يضع النيراتزوري في مهمة لتفادي سجله السيء أمام الكبار والخروج بنتيجة إيجابية أمام البيانكونيري.

مفارقة الكالتشيو

منذ بداية الموسم بالدوري الإيطالي، بدأ النيراتزوري موسمه أمام الفرق الكبيرة بمواجهة لاتسيو بالجولة الثالثة من الدوري الإيطالي، وفيها سقط إنتر سقوطا مدويا ليخسر خارج أرضه أمام النسور بنتيجة (3-1). 

وفي الجولة الخامسة اصطدم إنتر بغريمه ميلان على ملعب سان سيرو، في مباراة بدأ فيها النيراتزوري التسجيل لكن الروسونيري عاد وسجل ثلاثة أهداف لتنتهي المباراة بعد ذلك بخسارة الإنتر (3-2).  

وعاد إنتر ليواجه نظيره روما على ملعب سان سيرو في منافسات الأسبوع الثامن، ليتعرض الفريق صاحب القميص الأزرق والأسود لخسارة جديدة بنتيجة (2-1) ويواصل سجله السئ أمام الكبار منذ انطلاق الموسم.

والمفارقة في خسائر إنتر الثلاثة أمام الكبار، هي أن النيراتزوري كان هو الطرف الأبرز في هذه المباريات والأقوى لولا بعض التفاصيل التي ساهمت في تلقى 3 هزائم، بينما تمكن إنتر من المبادرة بالتسجيل في مباراتين منهم قبل أن يفرط فيه لخصومه.

استثناء دوري الأبطال

في دوري أبطال أوروبا، وقع إنتر في مجموعة نارية ضمت أحد أكبر فرق العالم بايرن ميونخ وبرشلونة، وسار إنتر على نفس النهج بخسارته أمام بايرن ميونخ في اللقاء الأول بنتيجة (2-0).

لكن، الاستثناء الوحيد كان ضد برشلونة، بعدما نجح الإنتر في تحقيق أول فوز له أمام الكبار هذا الموسم بعدما اقتنص فوزا صعبا من أمام البارسا بنتيجة (1-0)، فيما تعادل باللقاء الثاني أمامهم (3-3).

وعاد إنتر ليواصل خسارته ضد الفرق الكبيرة بعدما سقط من جديد أمام العملاق البافاري بايرن ميونخ بنتيجة (2-0).

فمنذ بداية الموسم، خاض إنتر 7 مباريات كبرى، تلقى فيهم 5 هزائم بينما تعادل في مباراة واحدة وفاز في مباراة أخرى، ومع اقتراب الموعد الكبير بديربي إيطاليا، يبقى أن نرى إلى أي مدى سينجح النيراتزوري في كسر أرقامه السيئة أمام الكبار والعودة للمسار الصحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى