قبائل #حجور تسيطر على مواقع إستراتيجية.. و #الحوثي يدفع بتعزيزات عسكرية .. تفاصيل + صورة

معين برس – أخبار اليمن

أعلن مصدر مسؤول في الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي بقيادة #السعودية ، سيطرة مقاتلين قبليين على مواقع استراتيجية تابعة لميليشيا #الحوثي الإنقلابية المدعومة من #إيران, في محافظة #حجة شمال غربي #اليمن .

وقال مصدر ميداني لصحيفة #معين_برس : “شن مقاتلي قبائل حجور في حجة أولى هجماتهم على مواقع تابعة لعناصر ميليشيا الحوثي في منطقة حجور بمديرية #كشر “.

وأضاف, “تمكنت قبائل حجور خلال الهجوم من السيطرة على جبل #المنصورة ومنطقة #قرعة التي كانت تتخذها المليشيا مركزاً لقصف منطقة العبيسة”.

وتشهد مديرية كشر وخاصة قرى منطقة حجور منذ منتصف يناير المنصرم، مواجهات بين أبناء القبائل وعناصر ميليشيا الحوثي التي تسعى للسيطرة على منطقة حجور الاستراتيجية وسط مقاومة عنيفة من القبليين الذين يساندهم مقاتلات التحالف العربي بغارات على مواقع وتعزيزات لميليشيا الحوثي “.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن منذ 26 مارس 2015، لاستعادة الشرعية, بقيادة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي, بالإضافة إلي إستعادة المناطق التي سيطرت عليها ميليشيا الحوثي, والتي من بينها العاصمة صنعاء.

وبسبب الحرب التي تدور بين الحكومة الشرعية والميليشيا الإنقلابية، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 في المئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

وأكد مراسل معين برس الذي رفد الصحيفة بصورة, ان ميليشيا الحوثي قد دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة خلال الساعات الماضية للمحالة من إستعادة المواقع التي فقدتها, وشن عدة هجمات على قبائل حجور, وهو ما قابلة تحشيد قبلي ضخم لابناء حجور, معتبرين تلك التعزيزات طريقة قمعية إستبدادية لا تقبلها القبائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى