إب.. مسلحون حوثيون يقتحمون منبر مسجد ويعتدون على خطيب الجمعة

معين برس:

اقتحمت عناصر مسلحة تتبع قيادياً حوثياً في محافظة إب (وسط #اليمن)، منبر أحد مساجد المدينة وأشهرت السلاح في وجه خطيب الجمعة من الموالين لها، في ظل تنامي صراع نفوذ الأجنحة وتوسعها.

وقالت مصادر محلية، إن مسلحين يتبعون القيادي الحوثي أحمد العصري الحمران (المسؤول لدى المليشيا بتعيين خطباء وأئمة المساجد بالمحافظة)، اقتحموا أول من أمس، #مسجد الضياء بمديرية الظهار وسط إب، واعتدوا على #خطيب الجمعة.

وبحسب المصادر، حاولت العناصر الحوثية منع خطيب موالٍ للمليشيا في مسجد “الضياء” بمديرية الظهار، وسط مدينة إب، من إلقاء الخطبة، مما تسبب بحدوث عراك بين الطرفين، قبل أن تغادر العناصر المسلحة وتعود للمرة الثانية.

وأفادت المصادر أن خطيب المسجد “ضياء الدين الكبسي” تمكن من الصعود للمنبر وبدأ بخطبة الجمعة، غير أن عناصر المليشيا عادت مرة أخرى من بمعية مسلحين آخرين، واقتحموا المسجد في مشهد قوبل باستياء واسع بين أوساط المصلين الذين غادر عدد منهم المسجد.

وصعد المسلحون المنبر وأشهروا السلاح في وجه الخطيب مهددين إياه بالقتل.

وكان الخطيب الكبسي قد انتقد في عدة خطب سابقة حالة الفلتان الأمني، وتدهور الأوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار في المحافظة، وتضامنه مع القضاة بوجه الحملة الحوثية التي تعرضوا لها خلال الفترة الماضية.

يذكر أن المليشيا الحوثية عينت القيادي العصري مديرا لمكتب الإرشاد بمحافظة إب، وهو مكتب جديد استحدثته بعد فصله عن الأوقاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى