خلافات حوثية تغلق قسمي شرطة في إب

معين برس:

في سابقة أمنبة خطيرة، وجه مدير أمن محافطة إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، بإغلاق قسمي شرطة مديريتين بالمحافظة وإيقاف كامل طاقميهما، رداً على عقابهما أحد المقاتلتين الحوثيين بحلاقة رأسه بعد تورطه بعمليات سرقة.

وذكر مصدر أمني لوكالة خبر، الأربعاء، أن مدير أمن محافظة إب العميد أبو علي الكحلاني، وجه الساعات الماضية، بإغلاق قسمي شرطة أمن مديريتي المخادر ومفرق حبيش، رداً على احتجاز أحد أفراد المليشيا الذي ينتمي إلى قوات الشرطة العسكرية، وحلاقة شعر رأسه بعد تورط الأخير بقضايا سرقة.

وقال المصدر إن منفذي الاحتجاز هما سلام حسن زياد وشاكر عبد الطيف حجر، ويعملان في شرطتي المخادر ومفرق حبيش، كانا قد احتجزا عنصر الشرطة العسكرية وحلقا شعر رأسه أكثر من مرة، في إشارة إلى تكرار قضايا السرقة للأخير.

بدورها، انزعجت قوات الشرطة العسكرية لما تعرض له أحد أفرادها، بصرف النظر عن جرائم السرقة التي ارتكبها، لتعلن براءته من تلقاء نفسها، وترد بالمثل على العنصرين المنفذين “زياد وحجر”.

ردود الأفعال التي زادت من حدة التوتر بين الطرفين “الشرطة العسكرية وقوات الأمن العام”، أخرجت مدير عام شرطة المحافظة العميد الكحلاني، عن سيطرته، ودفعته للتوجيه بإغلاق قسمي الشرطة، وتعطيل عملية الأمن بالمديريتين، بحجة إخماد التوتر.

ويعد إقدام أي مسؤول على إغلاق قسم شرطة في البلاد، سابقة خطيرة، ومؤشرا يبعث المخاوف من تعاطي هذا الجهاز الأمني مع قطاع الأمن أشبه بالملكية الخاصة بدلا عن وجوده لخدمة الشعب وتثبيت الأمن والاستقرار بين المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى