مليشيا الحوثي تسطو على مستشفى أهلي في يريم بقوة السلاح

معين برس:

سطت مليشيا الحوثي، على مستشفى خاص بعد تعيين حارسا قضائيا عليه، بمحافظة إب، وسط البلاد، في ظل عمليات سطو ونهب تمارسها المليشيا بمختلف مديريات المحافظة.

مصادر مطلعة، أفادت أن مليشيا الحوثي سطت بقوة السلاح، يوم امس الاول، على مستشفى “السلامة” الأهلي بمدينة يريم شمال شرقي محافظة إب.

وأضافت المصادر أن عملية السطو جاءت بعد تعيين المليشيا حارسا قضائيا على مستشفى “السلامة”من قبل قيادي حوثي يدعى “أبو مالك”، في الوقت الذي قامت بتعيين مدير جديد للمستشفى من عناصر المليشيا.

وأوضحت المصادر أن عمليات السطو والإبتزاز التي تمارسها المليشيا بحق أبناء محافظة إب، تحت مبرر تعيين حارسا قضائيا بتهم ملفقة، تأتي كخطوة ضمن خطوات عدة تتخذها مليشيا الحوثي لمصادرة ونهب ممتلكات وأموال المواطنين، في الوقت الذي تهدف للسيطرة على جميع ممتلكات معارضيها وآخرين من غير معارضيها ممن لديهم إستثمارات عدة، في مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

يذكر أن مليشيا الحوثي، سطت في يوليو الماضي، على مستشفى الأمين التخصصي بمدينة إب بعد سنوات من ضغوطات وعمليات إبتزاز مورست على إدارة المستشفى والمستثمرين فيه.

وسطت مليشيا الحوثي، خلال الأشهر والسنوات الماضية، على عدد من المؤسسات والمنازل، بمحافظة إب، من بينها مستشفى المنار، ومستوصف الخنساء ومؤسسة الرائدات النسوية وجمعيات خيرية ومؤسسات خاصة أخرى بعدد من مديريات المحافظة الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى