#عدن : وزير الصحة يلتقي أطباء حول العالم.. وإتحاد المستشفيات العربية يمنحه جائزة “الريادة”

معين برس – عدن

التقی الدكتور #ناصر_محسن_باعوم وزير الصحة والسكان بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن أمس الاحد 27 يناير 2019م, وفد منظمة #اطباء_حول_العالم التركية الذي يزور بلادنا حاليا برئاسة الدكتور صفاء مدير المشاريع بالمنظمة.

 واستعرض خلال اللقاء اوجة التعاون والتنسيق بين وزارة الصحة ومنظمة اطباء حول العالم وخطط المنظمة وتدخلاتها خلال الفترة الماضيه والتي نفذت من خلال مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية كممثل للمنظمة وامكانات التدخلات واماكنها واتواعها وفقا وخطة العام الجاري 2019م.

 واثناء الوزير, علی الدعم المقدم لاسيما في مجال التغذية ودعا المنظمة الی مضاعفة الجهد في مختلف مجالات القطاع الصحي.. واعدا بدعم المنظمة كشريك من شركاء القطاع الصحي.

حضر اللقاء الدكتور احمد الكمال وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والدكتور شوقي الشرجبي وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي.

علی صعيد متصل ناقش الدكتور جمال محمد اسماعيل خدابخش مدير عام مكتب الصحة بعدن وجمال بلفقية منسق الهيئة العليا للاغاثة ليل البارحة مع وفد منظمة اطباء حول العالم جملة من القضايا المتصلة بعمل المنظمة.

خدابخش قدم للجانب التركي جملة من الافكار المتضمتة امكانية احداث تدخلات للمنظمة فيها في محافظة عدن منها امكانية الاسهام في تجهيز ودعم مركز للاصقاء البروتيني للاطفال مادون العاشره من العمر…بالاضافة الی دعم انشاء مركز للسل الرئوي ودعم برامج الملاريا وحمی الضنك والدفتيريا والملاريا من خلال مركز متكامل للوبائيات الجانب التركي ابدی تفهمه للاحتياحات ووعد بدراستها والعمل علی تنفيذها.

حضر اللقاء رائد ابراهيم مدير مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية والدكتور عماد عبدالرحيم مدير المشاريع الصحية بمؤسسة تواصل وعدد من المختصين.

جائزة الرياده في إدارة الازمات

إلى ذلك منح #اتحاد_المستشفيات_العربية جائزته للرياده في إدارة الازمات لهذا العام 2019م للدكتور ناصر محسن باعوم وزير الصحة والسكان الجائزة.

وستسلم الجائزة للوزير باعوم في فعالية احتفالية ضمن الملتقی العشرين لاتحاد المستشفيات العربية والذي تحتضنة العاصمة المصرية متزامنا مع اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب الذي سيعقد في 27 من شهر فبراير المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى