محاولة إغتيال قائد معسكر في #تعز .. تفاصيل

معين برس – تعز

إستغلالا للوضع الأمني الذي تمر به #اليمن , أنتشرت ظاهرة الإغتيالات للشخصيات العسكرية عبر أذرع الإنقلاب #الحوثي المدعوم من #إيران , والجماعات والأحزاب الدينية المتضررة من بناء دولة مدنية تتعارض مع فكرهم المتشدد دينيا.

وكشف مصدر عسكري خاص في اللواء 35 مدرع ان قائد #معسكر_بيحان التابع للواء, العقيد #عارف_الهويش , نجا من محاولة إغتيال استهدفته قبل أيام في مدينة التربة بمحافظة #تعز اليمنية.

واضاف, تعرض العقيد الهويش لوابل من الرصاص برفقة ضابط أمن معسكر بيحان قابوس الزريقي في الشارع العام بمدينة التربة.

المصدر أكد – لمركز إعلام الحجرية- نجاة الهويش ورفيقه وعدم تعرضهما لأي أذى بفضل التدخل السريع لجنود الحماية الشخصية الذين اشتبكوا مع الجاني بعد قيامه باطلاق الرصاص تجاههما وقاموا بتطويقه والاستحواذ على سلاحه.

وأوضح أن الجاني ويدعى سليم محمد حسن هو أحد أفراد المجموعة الخاصة التابعة لضابط أمن المعسكر وتم إيقافه قبل شهر بسبب سوء سلوكه وعدم انضباطه.

المصدر أشار إلى أن الجاني كان قد هدد في وقت سابق بتصفية قائد المعسكر وضابط أمن المعسكر في حال عدم اعادته للمعسكر وأن لديه مجموعة من المسلحين سيستعين بهم لتنفيذ ذلك.

وبين أن المذكور قام باعتراض العقيد الهويش ورفيقه أثناء خروجهما من معهد المثالي وبدء يهددهما ويتوعدهما بطريقة استفزازية ليتفاجئ الجميع قيامه الابتعاد عنهما لعدة أمتار واطلاق الرصاص نحوهما بشكل مباشر.

ويشير المصدر إلى احتمالية قيام أطراف (لم يسمها) بالوقوف وراء هذه الحادثة والتخطيط لها خاصة وأنها تأتي في وقت تسعى فيه بعض القوى إلى تفجير الأوضاع في منطقة الحجرية بشكل عام وفي مدينة التربة بشكل خاص.

ويضيف أن ما يؤكد هذه الفرضية هو قيام قناص مجهول بإطلاق الرصاص أثناء نقل الجاني والقبض عليه من قبل أفراد الحماية الشخصية إلى الجهات الأمنية، الأمر الذي أدى مقتله وإلى استشهاد الجندي عواد رشاد برصاصة القناص التي فجرت رأسه واستقرت في بطن الجاني، منوها في ذات الوقت إلى أن الجهة التي تقف وراء هذا الحادثة ربما هي التي قامت بعملية التصفية للجاني.

ويؤكد المصدر أن قائد معسكر بيحان العقيد الهويش قام بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة ومعرفة من يقف وراءها خاصة وأن الجاني هو أحد أفراد المعسكر.

وأشار, أن قيادة اللواء 35 مدرع ستنتظر نتائج التحقيقات التي ستخرج بها اللجنة قبل وستكشف بعدها للرأي العام ملابسات هذه القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى