#الأمم_المتحدة: اليمن يتصدر قائمة تضم 6 دول عربية مهددة بخطر انعدام الأمن الغذائي الحاد

معين برس- عدن:

حذر تقرير أممي، السبت ، من زيادة عدد الأطفال المعرضين لخطر انعدام الأمن الغذائي في ست دول عربية، جاءت اليمن في أعلى مستوياتها.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، في تقرير لها اليوم السبت، إن النزاعات النشطة وتدهور الأوضاع الإنسانية في: اليمن، العراق، ليبيا، سوريا، السودان ولبنان، خلفت أكثر من 58 مليون شخص، أكثر من نصفهم من الأطفال.

التقرير الأممي أكد أن الأطفال في: اليمن، السودان، لبنان وسوريا، عرضة لخطر مواجهة تأثير انعدام الأمن الغذائي الحاد، مشيراً إلى أن اليمن يبقى في أعلى مستويات التأهب.

وكشف التقرير عن تسجيل اليمن ارتفاعا كبيرا في عدد حالات الإصابة بشلل الأطفال، ما اعتبر ذلك “خطرا كبيرا ينذر بحدوث جائحة”.

ولفت التقرير إلى أن اليمن، البلد الذي يشهد حربا للعام الثامن على التوالي، يواجه أكبر انخفاض سنوي في تمويل أي خطة منسقة في العالم.

وأبدى التقرير مخاوفه من ارتفاع الاحتياجات الإنسانية في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك خطر المجاعة في بعض المناطق بشكل حاد.

وفي وقت سابق أطلقت العديد من المنظمات الدولية تحذيرات من تهديد المجاعة لملايين اليمنيين، في ظل استمرار الحرب وانهيار العملة المصحوب بتدهور الاقتصاد الوطني وانعكاسات ذلك على الفرد الذي تراجع مستوى دخله إلى خمسة أضعاف ما كان عليه قبل العام 2015م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى