قائد عسكري كبير بالشرعية اليمنية يفتح النار على الأمم المتحدة .. الأسباب

حجة – معين برس

تمادت #الأمم_المتحدة في ردع #الميليشيا_الحوثية الإنقلابية المدعومة من #إيران , بعد ان زادت عتوا ونفورا, ونكثت بكل الإتفاقات, آخرها اتفاق #السويد الذي تضمن وقف إطلاق النار وتسليم مدينة وميناء #الحديدة للسلطة المحلية.

وشن قائد كبير في #الجيش الوطني هجوما لاذعا على لأمم المتحدة, على خلفية دعمها المستمر لميليشيا #الحوثي , وصمتها امام الجرائم التي ترتكبها بحق المدنيين , ومحاولة التغطية على تلك الجرائم.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للعميد #محمد_الحجوري ، قائد لواء #القوات_الخاصة ، التي تخوض مواجهات مع الحوثيين في محور #حرض شمالي غرب #اليمن .

واعتبر الحجوري صمت الأمم المتحدة على الجرائم التي ترتكبها بحق المدنيين محاولة للتغطية على تلك الجرائم.

وقال الحجوري “إن الشعب اليمني لم ولن يتعرض للإرهاب الذي تعرض له من قبل هذه العصابة المتمردة على مؤسسات الدولة”.

تأتي هذه التصريحات بعد أيام من مجزرة مروعة خلفها هجوم صاروخي أطلقه الحوثيون على قرية شليلة الآهلة بالسكان شرقي حرض , والتي راح ضحيتها أكثر من 15 مدنياً بين قتيل وجريح، أغلبهم من النساء والاطفال، اضافة الى نفوق عشرات المواشي واتلاف الممتلكات.

وأضاف #الحجوري إن كانت المنظمة الدولية تحارب الإرهاب، فهو أمامهم وهي مليشيات الحوثي التي تقتل الاطفال و #النساء .

ودعا الحجوري كل أبناء اليمن إلى الالتحام والاصطفاف لمواجهة المليشيات الإرهابية التي تقتل اليمنيين بدون قانون وتقطع الطريق وتشرد الشعب اليمني، مؤكدا أن المليشيا ما زالت مستمرة على هذه القرى للانتقام من أبنائها، بعد تحرير هذه المناطق من ايدي الانقلابيين.

يذكر أن هذ الهجوم هو الثاني الذي شنه المقاتلون الحوثيون، خلال أسبوع واحد، في المناطق المحررة شمالي محافظة #حجة ، حيث استهدفوا الجمعة قبل الماضية، سوقاً شعبياً في مديرية #حيران المحاذية لحرض، أدى لسقوط ضحايا من المدنيين.

–  اخبار اليمن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى