#لحج : هجوم بطائرة إيرانية يستهدف قاعدة العند وأنباء عن إصابة قيادات عسكرية كبيرة بينها رئيس جهاز الإستخبارات ونائبه ومحافظ لحج

لحج – #معين_برس

قُتل 6 من الجيش اليمني، وأصيب قرابة 20 آخرون بينهم قيادات بارزة، اليوم الخميس 10 يناير 2019م، في قصف بواسطة طائرة من دون طيار استهدف عرضاً عسكرياً في محافظة لحج جنوبي اليمن.

وحسب ما تداولته مواقع محلية, أنباء عن إصابة #رئيس_هيئة_الأركان_العامة, ونائبه, ورئيس #جهاز_الاستخبارات, و #محافظ_لحج أحمد عبد الله التركي، والعميد الركن #ثابت_جواس ، بالإضافة إلى الناطق باسم المنطقة العسكرية الرابعة #محمد_النقيب.

مصدر في السلطة المحلية بمحافظة #لحج قال لوكالة “سبوتنيك”، بأن “هجوماً يُعتقد أنه نُفِّذ بطائرة من دون طيار، استهدف منصة احتفال عسكري في قاعدة العند، خلال تدشين العام التدريبي، بحضور رئيس هيئة أركان الجيش الفريق #عبدالله_النخعي ، بعد ساعات من وصوله إلى العاصمة اليمنية المؤقتة #عدن” .

من جانبه حمل العميد جميل المعمري، الخبير العسكري والاستراتيجي اليمني، #إيران واذرعها المسلحة في اليمن ” #الحوثيون ” مسؤولية الهجوم على #قاعدة_العند العسكرية بمحافظة لحج.

وأوضح, ميليشيا الحوثي ليس لديهم إمكانية لتنفيذ مثل هذه العمليات كون العملية نفذت بطائرة مسيرة من نوع الإيرانية.

وأوضح الخبير الأمني، في مداخلة عبر النشرة الإخبارية على شاشة «الغد» ، أن ميليشيا الحوثي خرقت بنود اتفاق #استوكهولم منذ اللحظة الأولى، حيث تمكنت #الحكومة_اليمنية خلال الفترة الماضية من امتصاص الضربات وعدم الرد ومحاولة الالتزام بنص اتفاق السويد.

وأعلنت الميليشيا الحوثية مسئوليتها عن الهجوم الذي تم باستخدام #طائرة_مسيرة أثناء عرض عسكري للجيش اليمني في قاعدة العند العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى