وزير الكهرباء يلتقي مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بعدن ويناقش معه مجالات الدعم والتعاون المشترك

معين برس- عدن:

التقى معالي وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات المهري اليوم بمكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن بوفد من البرنامج الإنمائي للإمم المتحدة ممثلا بالسيد كينيدي مدير مكتب UNDP بعدن. والأستاذة رقيه سعيد ابوبكر مسؤول تنسيق مشروع الصمود الريفي ٢ بالجنوب.
وخلال اللقاء جرى مناقشة اوجه التعاون المشترك بين البرنامج الإنمائي للإمم المتحدة.


واستمع معالي الوزير من وفد البرنامج الى شرح كامل عن طبيعة عمل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وخصوصا فيما يتعلق بمجالات الطاقة الكهربائية.

والمشاريع التي يقومون بدعمها في اليمن وخصوصا ما يتعلق بمجالات الطاقة الكهربائية في جانب الطاقة البديلة والمتجددة والتي سوف يتم التركيز عليها من الآن وحتى العام 2025 م.

مؤكدا على أن وزارته سوف تقدم التسهيلات اللازمة والتعاون الكامل مع البرنامج لتنفيذ هذه المشاريع مشيرا الى ما تمثله من أهمية كبيرة من شأنها تسهم في تعزيز الطاقة الكهربائية والأستفادة من مصادر الطاقة المتجددة.

وكان الوفد قد قدم عرضا كاملا لمعالي الوزير حول عددا من المشاريع التي نفذها من خلال مبادرة صمود 2 وعددا من المشاريع الأخرى التي سوف يجري تنفيذها ابتداءا من شهر مارس والتي تستهدف المناطق الريفية بالاعتماد على مصادر الطاقة البديلة طبيعة المشاريع التي ينفذها وأهميتها في دعم المناطق الريفية وتزويدها بالطاقة الكهربائية بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

هذا واشاد معالي وزير الكهرباء والطاقة الدكتور انور كلشات المهري بالدعم الذي يقدمه UNDP وخصوصا في مجالات الطاقة الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى