البنك المركزي بعدن يوقف تراخيص ويجمد أرصدة اكثر من 10 شركات ومنشآت صرافة “أسماء”

معين برس- عدن:

اوقف وجمّد #البنك المركزي اليمني بعدن، تراخيص وارصدة اكثر من 10 شركات ومنشآت صرافة، لمخالفتها القوانين والانظمة والتعليمات الخاصة به.

وبحسب تعميم صادر عن جمعية الصرافين بعدن (جنوبي البلاد)، قضى قرار صادر عن البنك المركزي يوم امس الخميس 17 فبراير 2022 بايقاف تراخيص وتجميد ارصدة عدد من شركات ومنشآت الصرافة.

ووفقا للتعميم، ان الشركات والمنشآت الموقوفة والمجمد ارصدتها هي: ( منشأة بن عفيف للصرافة- المكلا، منشأة الحبيشي للصرافة- المهرة، منشأة سباالعالمية للصرافة- مأرب، منشأة الخضر باعلي للصرافة- شبوة، منشأة خليفه للصرافة- الضالع، منشأة علي الصوفي للصرافة- لحج/ يافع الحد، منشأة عبدالحق الامام للصرافة- تعز، منشأة الأخوين للصرافة- تعز، منشأة السالم اكسبرس للصرافة- مأرب، وشركة يافع للصرافة)،

واوضح ان قرار ايقاف التراخيص وتجميد الارصدة جاء على خلفية مخالفة تلك المنشآت والشركات القوانين والانظمه وتعليمات البنك، واستمرار تعاملها مع المضاربين وكذلك تسهيل عملهم والتواجد في مجموعات التواصل الاجتماعي للمضاريه بالعملات.

وشدد على ايقاف كافة التعاملات المصرفية بشكل نهائي وتجميد حساباتها وارصدتها. لافتا إلى ان عمليات الاغلاق تتم عبر مالك الشركة او المنشأة أو فريق من البنك المركزي. متوعدا في ذات الوقت بعقوبات جزائية أكبر ضد كل من يخالف تلك التوجيهات.

في السياق، قضى قرار لاحق للبنك بإيقاف التعامل مع شبكة البراق للصرافة، وشبكة البراق اكسبرس”. وارجع ذلك الى نفس الاسباب السابقة.

وشهد الريال اليمني تعافيت طفيفا اليوم الجمعة، حيث تراجعت قيمة شراء الدولار الامريكي الى 1135 ريالاً، بعد ان وصل حتى يوم الاربعاء الماضي إلى 1162 ريالاً، في حين تراجعت قيمة الريال السعودي إلى 298 ريالاً بعد ارتفاعها إلى 305 ريالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى