فساد قضائي بالمزاد.. ابناء دمت يطالبون بتغيير وكيل النيابة الابتدائية وإحالته لمجلس التأديب القضائي

معين برس- الضالع:

قالت مصادر مطلعة إن وكيل النيابة العامة الابتدائية بمديرية دمت، التي تتخذ منها مليشيا الحوثي مركزا لمحافظة الضالع، (جنوبي اليمن)، يمارس تصرفات تعسفية ويؤجج النزاعات بين المواطنين.

واوضحت المصادر ان وكيل النيابة الابتدائية القاضي محمد يحيى المطري يقوم باحتجازات تعسفية للمواطنين المتنازعين انحيازا لمن يدفع مبلغ مالي، في تجاوز لصلاحياته المحددة بالقانون.

وأكدت ان القاضي المطري يأمر بالحبس احتياطيا للمواطنين على ذمة قضايا غير جسيمة لمدة تتجاوز 15 يوما، بهدف الضغط الاجباري على المتنازعين، ومقارنة الافراج بتنازلات غير قانونية لصالح الطرف الدافع له مبالغ مالية.

كما ان القاضي المطري يعمد على اثارة الصراعات بين افراد الاسرة الواحدة، وينحار لعصابات وسماسرة الاراضي في المديرية على حساب الملّاك الاصليين.

واتفقت مصادر متعددة على ان القاضي المطري يسعى نحو كسب المال والاثراء على حساب حقوق وقضايا المواطنين.

وذكرت المصادر نفسها ان فساد القاضي المطري وصل حد التلاعب بالقضايا الجسيمة ودماء القتلى ظلما وعدوانا وتحويل قضاياهم إلى محل مزاد علني يجير فيه القانون لصالح القتلة، واضعاف مواقف اولياء دماء اصحاب الشأن الخاص، مع بيعه للحق العام وتخليه عن دوره في ذلك.

واشارت إلى ان هناك جرائم خفية اشد فتكا مما ظهر للعيان، وهو ما يتوجب ايقاف مثل هكذا مخالفات قبل زيادة تفشيها والحقاها اضرارا أكبر بالمجتمع.

في السياق، طالب مواطنينن بمديرية دمت، النائب العام القاضي محمد الديلمي، التوجيه بالتحقيق والتفتيش القضائي لنيابة دمت الابتدائية والاطلاع على ما يُمارس في أروقة النيابة.

كما طالبوا بتغيير القاضي المطري وإحالتة الى مجلس التأديب القضائي، بعد ان حوّل النيابة من بلاط للعدالة إلى مزاد لمن يدفع أكثر ضاربا بمبادئ العدالة والتشريعات السماوية والقانونية بعرض الحائط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى