صفعة مدوية للمليشيا.. مصرع قيادي حوثي شقيق لقيادي في القاعدة في معارك شبوة

معين برس- شبوة:

تلقت مليشيا #الحوثي الارهابية، الساعات الماضية صفعة مدوية في محافظة شبوة، (جنوب شرقي اليمن)، تُضاف إلى ما تلقته في جبهات القتال بذات المحافظة.

وقالت مصادر متعددة؛ إن قياديا حوثيا بارزا، شقيق قيادي آخر في تنظيم القاعدة، لقي مصرعة في معارك محافظة شبوة التي دارت يوم امس الاثنين وانتهت بتحرير مديرية عين.

وافادت المصادر، اليوم الثلاثاء 11 يناير 2022، مصرع القيادي الحوثي المدعو “عبدالله أحمد حزام الجمرة”، خلال المعارك التي شهدتها مديرية عين، أمس الاثنين، وانتهت بتحريرها.

وأكدت أن القيادي الحوثي هو شقيق القيادي بتنظيم القاعدة الإرهابي المدعو “بشير الجمرة”. 

وكانت قد افرجت مليشيا الحوثي الارهابية عن القيادي في القاعدة منتصف العام 2020 بعد سنوات من القبض عليه في العام 2014 إثر تورطه بالالتحاق بتنظيم القاعدة ومشاركته بتنفيذ عمليات ارهابية.

يأتي ذلك في سياق التخادم بين مليشيا الحوثي وتنظيم القاعدة، حيث وقد ظهر مطلع ديسمبر الفائت 2021، القيادي في تنظيم القاعدة عارف مجلي الى جانب قيادات حوثية بارزة في العاصمة صنعاء في حفل حضره رئيس وزراء حكومة المليشيا.

وفي الحفل منحت المليشيا، “وسام القبيلة ازعربية” لـ “الارهابي مجلي”- الذي سبق وعينته وكيلا لمحافظة صنعاء-، تثمينا لدوره في تحشيد المقاتلين الزج بها في معاركها.

يأتي ذلك في سياق التخادم بين التنظيمين الارهابيين “القاعدة والحوثي”، بعد افراج المليشيا عن مئات المعتقلين من عناصر تنظيم القاعدة عقب سيطرتها علي العاصمة اليمنية #صنعاء في 21 سبتمبر/ ايلول 2014م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى