قطاع السكان يختتم دوراته بعدن.. والدكتورة الساعي تؤكد: الفرص القادمة من نصيب الفاعلين

عدن – معين برس

أختتمت الخميس 27 ديسمبر 2018م بمستشفى الصداقة بالعاصمة اليمنية المؤقتة “عدن” , فعاليات ثلاث دورات تدريبية, نظمها قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

الدورات استهدفت 155 طبيب وطبيبة وممرضين وقابله في المجال الصحي من محافظات عدن والضالع وابين.

وخصصت الدورة الاولى على الامراض المنقوله جنسيا, والثانية متصلة بتنظيم الاسره, بينما تناولت الثالثه كيفية تركيب اللوالب.

وخلال الحفل أكدت الدكتورة إشراق السباعي الوكيل المساعد لقطاع وزارة الصحة العامة والسكان بأن المتدربين والمتدربات استفادوا بشكل كبير من مفاهيم الدورات وما تلقوه فيها.

وأشارت إلى أن الفرص القادمة للتدريب الأولوية فيها دائما للعاملين الفعليين الفنيين أصحاب الخبرة والذين يمتلكون المؤهلات التي تضمن صحة المرضى وتخفف من حدة الوفيات بسبب قلة الخبرة ونقص الأجهزة المطلوبة.

من جانبه أكد الدكتور رمزي علي عليوه – مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام – لصحيفة “ميديا سنتر الالكترونية” – الصادرة كل خميس – ان مثل هذه الدورات في الانعاش الوليدي لمحافظات عدن الضالع وأبين مفيدة جدا وتقوم بالرفع من مستوى الكادر الصحي في عملية التعامل مع هذه الفئة للأطفال حديثي الولادة.

وتمنى عليوه, ان يكون الوضع كذلك دائما في جميع مستشفيات الجمهورية, وأفضل مما هو عليه الحال اليوم.

من جانبه قال الأخ الدكتور محمد كليس – مدير الطوارىء في منظمة الصحة العالمية- أن المنظمة تدعم هذه الدورات لتأهيل الكثير من القابلات والممرضات, وايضا تنشيط الذاكرة لعدد من الأطباء والطبيبات بما ينتج عنه تقديم خدمات صحية أفضل في المرحلة القادمة.

وأكد كليس بأن محافظة أبين تعد مصنعا للقابلات المتميزات ونجدهن في معظم المستشفيات لخدمة المرضى.

بدوره اعرب الدكتور أيمن هادي مساعد برامج
منظمة الصحة العالمية عن شكره, لوزارة الصحة العامة والسكان التي تقوم بالتنسيق وتنظيم مثل هذه الدورات الهامة.. مضيفا: ومثلما أكدت الدكتورة إشراق السباعي, ونحن معها بأنه من الضرورة أن يشهد العام القادم دورات مكثفة من بداية العام وبما يخدم الواقع الصحي بأفضل جودة وهذا مانسعى اليه من خلال الدعم الذي تقدمه المنظمة.

جدير بالذكر ان تم خلال حفل الأختتام تقديم الشهادات للمتدربات والمتدربين الذين أكدوا استفادتهم الكبيرة من الدروس التي تلقونها أثناء هذه الدورات. مقدمين شكرهم الكبير للجهة المنظمة وكذلك الداعمة لهذه الورش التدريبية متمنين أن يشهد العام القادم إقامة دورات مكثفة ليستفيد منها أكبر قدر من المتدربين والمتدربات المنتمين للصحة العامة والسكان.

تكريم المتدربين والمتدربات
تكريم المتدربين والمتدربات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى