متحدث القوات الحكومية يعلن تقدم قواتهم في عدة مناطق بمأرب.. والمدفعية تكبد الحوثيين خسائر كبيرة

معين برس- مأرب:

أعلنت القوات الحكومية، يوم السبت، استهداف تجمعات وتعزيزات لمليشيا الحوثي، في عدد من جبهات محافظة #مأرب، (شمال شرقي اليمن)، فيما أعلن متحدث القوات الحكومية احراز تقدمات ميدانية كبيرة في جبهات المحافظة.

وبحسب المركز الاعلامي، شنت مدفعية القوات الحكومية، السبت، قصفاً مكثّفاً استهدف تجمعات وتعزيزات مليشيا الحوثي الإيرانية على امتداد الجهة الجنوبية بمأرب.

وأضاف، أن القصف ألحق بالمليشيا الإيرانية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، موضحا أن من ضمن الخسائر إعطاب عربة مدرّعة وأربعة أطقم كانت تحمل تعزيزات وسقوط من كانوا على متنها بين قتيل وجريح.

في السياق أعلن تحالف دعم الشرعية، أنه نفذ (19) عملية استهداف ضد المليشيا الحوثية في مأرب والجوف خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن التحالف، بأن الاستهدافات دمرت (11) آلية عسكرية، وقضت على أكثر من (80) عنصراً إرهابياً.

وفي وقت سابق اليوم أعلن المتحدث باسم القوات الحكومية العميد عبده مجلي، أن قواتهم مسنودة بالمقاومة الشعبية حققت تقدمات ميدانية وكبدت مليشيات الحوثي الإيرانية خسائر كبيرة جنوبي مأرب.

وقال مجلي في إيجاز صحفي، إن القوات حققت تقدمات في عدة مناطق أهمها “وادي ذنة ومنطقة العمود والعيرف والفيلحة في مديرية الجوبة ومنطقتي أم ريش وملعاء في مديرية حريب”.

وأشار، إلى أن العمليات في المواقع الجنوبية، أطراف البلق الشرقي انتهت بالقضاء على العناصر الحوثية المتسللة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى