محافظ #الضالع يهدد قاضي بمحكمة دمت بالقتل لرفضه إطلاق سراح قاتل

دمت – معين برس
تلقى القاضي الجنائي بمحكمة دمت الإبتدائية الاحد 23 ديسمبر 2018م, تهديدا بالقتل من قبل محافظ الضالع في سلطة الميليشيا الحوثية الإنقلابية المدعومة من ايران.

وكشفت مذكرة رفعها القاضي محمد ناصر علي الظاهري – رئيس محكمة دمت الإبتدائية بمحافظة الضالع جنوبي اليمن , إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى, ووزير العدل, ورئيس هيئة التفتيش القضائي, لدى الميليشيا الحوثية – وحصلت صحيفة معين برس على نسخة منها – ان “محافظ الضالع” لدى الميليشيا الحوثية حنين بن حنين الدريب الملقب “ابو حسين الدريب”, حضر يوم امس الاحد 23 ديسمبر 2018م, إلى منزله وأبلغه القيام بإبلاغ القاضي الجنائي بالمحكمة حازم المحمودي بعدم الدوام بالمحكمة أو الحضور إليها, وانه المسؤول عن ” حبس” المتهم نافع حمود الحجاجي, ورفض إطلاق سراحه. مهددا بإرسال من يقتل القاضي المحمودي.

محكمة دمت الابتدائية توجه مذكرة لرئيس القضاء الأعلى
محكمة دمت الابتدائية توجه مذكرة لرئيس القضاء الأعلى

وكشفت ذات المذكرة التي ذيلة بتوقيعات رئيس محكمة دمت الإبتدائية, والقاضيان المدني والجنائي بالمحكمة, بأن الحجاجي متهم بقضية جنائية جسيمة مقيدة برقم 28 لعام 1438هـ, واقعة قتل عمد. ويقبع الان في السجن المركزي بمحافظة ذمار شمال دمت.

ووصفت المذكرة تصرف المدعو “الدريب” بالهمجي, مدينة مثل ذلك التصرف.

من جانبه أعتبر المحامي والناشط الحقوقي ” حميد الحجيلي ” التهديد الذي تلقاه القاضي الجنائي بمحكمه دمت الابتدائيه “حازم سعيد المحمودي ” من قبل محافظ الضالع  ابو “حسين الدريب ” تصرف طائش وتدخلا في شئون العدالة وإعتداﺀ على هيبة القضاﺀ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى