أبين.. تدشين دورة تدريبية في مجال الدعم النفسي الاجتماعي والتربوي في حالات الطوارئ بيافع سرار

معين برس- سرار- صالح البخيتي:

دشن مديرمكتب التربية والتعليم بمديرية سراريافع بمحافظة أبين أ. فوزي محُمد علي المُخيري ومعه رئيس قسم التدريب والتأهيل بمكتب التربية نجيب محمد حسن، صباح يوم السبت 11 ديسمبر، الدورة التدريبية في مجال الدعم النفسي الاجتماعي التربوي في حالات الطوارئ للمعلمين والمعلمات بالمديرية التي تنفذها منظمة كير العالمية بتمويل من صندوق اليمن الإنساني (YHF).

وخلال تدشين الدورة التدريبية التي أستهدفت(60) متدرب ومتدربة في أربع مدارس بسرار هي المجزع وقرقر وأمهاء حطاط ومدرسة سرار للبنات لمدة خمسة أيام برعاية كريمة من وزير التربية والتعليم، أ.طارق سالم العكبري، ومحافظ أبين اللواء ركن أبو بكر حسين سالم.

تحدث مديرمكتب التربية والتعليم بالمديرية فوزي المُخيري بكلمة رحب من خلالها بالمشرفين القائمين على الدورة الأخوة المهندسان أحمد الجُنيدي وعبدالحكيم شمسان وطاقم التدريب من محافظة أبين أ. ياسين دومان ود. سالم الحريبي وأ. أيمن العاسلي وأ.عبده غانم، شاكراً لمنظمة كير على تداخلاتها في قطاع التعليم والتنمية بسرار.

ودعا “المخيّري” في ختام حديثه المشاركين في الدورة إلى الاستفادة القصوى من برنامجها في الدعم النفسي الاجتماعي والتربوي وعكس ذلك في واقعهم العملي مع الطلاب في الحالات الطارئة.

من جانبه تحدث مشرف الدورة المهندس أحمد الجُنيدي قائلاً، أن دورة الدعم النفسي في حالة الطوارئ تأتي ضمن مشروع بناء فصول مؤقتة وحمامات في أربع مدارس مستهدفة بسرارأبين من قبل منظمة كيرهي مدرسة المجزع ومدرسة سرارللبنات ومدرسة قرقر،ومدرسة أمهاء حطاط.

وفي السياق ذاته اكد الجنيدي إن هناك أنشطة أخرى ستلحق هذا المشروع كنشاط توزيع حقائب للمعلمين،ونشاط توزيع اللعاب للمدارس،وسلل النظافة لطلاب وطالبات تلك المدارس المستهدفة، بدعم من المانح اوتشاء الصندوق الإنمائي لدعم اليمن وتنفيذ منظمة Care ضمن سلسلة تدخلها في دعم العملية التعليمية في المديرية.

شاكراً إدارة تربية أبين وسرار على تذليلهم الصعاب وتوفير الأجواء المناسبة لإقامة هذه الدورة التدريبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى