قعطبة :بن عبود يناقش مع مسؤولي لجنة الصليب الأحمر الدولي ومناديب القرى المستهدفة خطة توزيع السلة الغذائية

معين برس- الضالع- علي عميران:

بتوجيهات العقيد احمد ناجي المريسي مدير عام قعطبة عقد الإستاذ احمد عبود مدير مكتب المدير العام و الاستاذ صبري النجار مدير الوحدة التنفيذية بقعطبة اجتماعا موسعاً اليوم الاثنين 22 نوفمبر ضم استيفن اوجلي رئيس قسم الامن الاقتصادي بلجنة الصليب الأحمر الدولي عدن والاستاذ علي محمود المنسق الميداني للجنة الصليب والاستاذ احمد الجبري مسؤول ميداني في قسم الامن الغذائي والأستاذ زياد النجار مسؤول مخلفات الحرب والالغام بلجنة الصليب ومديرجمعية الهلال الأحمر اليمني فرع #الضالع، لمناقشة خطة توزيع السلات الغذائية للمستفيدين من مشروع لجنة الصليب الأحمر الدولي.

وخلال الاجتماع الذي حضره مدير الزراعة فؤاد ابو هدال ومدير الإعلام الاعلامي علي عميران وفريق التوزيع بجمعية الهلال الاحمراليمني بالضالع ومناديب القرى المستهدفة.
نقل بن عبود تحيات وتقدير المدير العام لمسؤولي الصليب وجميع الحاضرين واعتذاره عن الحضور

واضاف بن عبود بانه بعد بذل جهوداً كبيرة من قبل المدير العام استمرت اكثر من عام في التواصل والتنسيق وعقد سلسلة من اللقاءات مع مسؤولي لجنة الصليب الأحمر الدولي من اجل التدخل واستهداف المناطق التماس و القريبة من الصراع التي لم يتم استهدافها من قبل اي منظمات اخرى كونها الاكثر تضررا وبحاجة ماسة للدعم والمساعدات الإنسانية تكللت تلك الجهود بالنجاح واليوم نجتمع من اجل مناقشة آلية وخطة الصرف والتوزيع مع مناديب القرى التي ستبدأ من يوم غداً الثلاثاء داعياً جميع المناديب بالعمل من اجل نجاح المشروع وتنظيم عملية الصرف.

وثمن بن عبود كافة الجهود واوجه الدعم الذي تقدمه لجنة الصليب الأحمر الدولي ومنسقها في لحج والضالع وفريق العمل التابع لهم من اجل التدخل في قعطبة وتقديم المساعدات الإنسانية لهذه المناطق طالبا منهم مزيداً من الدعم والمساعدات للمديرية في مختلف المجالات واستعداد وتعاون السلطة المحلية والوحدة التنفيذية معهم وتسهيل عملهم .

بدورهم مسؤولي لجنة الصليب الأحمر الدولي قدمو الشكر والتقدير للسلطة المحلية و الوحدة التنفيذية على حفاوة الاستقبال والترحيب وتسهيلهم عمل لجنة الصليب الأحمر الدولي.

واوضح مسؤولي الصليب إنه رغم تاخرهم إلا ان الصليب الاحمر إذا وعد يفي بوعده وانهم يشتغلون وفقاً لما هوا مخطط له..

مؤكدين بان هذا النجاح نتيجة للتنسيق والعمل التكاملي بين السلطة المحلية والوحدة التنفيذية واللجان المجتمعية ولجنة الصليب الاحمر وان شاءالله ستكون هناك مشاريع قادمة وفقاً للاحتياج والتقييم الذي سنقوم به واستهداف مناطق اخرى.

وخلال الاجتماع تم مناقشة آلية وخطة وجدول الصرف والتوزيع ومراكز التوزيع وعدد المستهدفين من المشروع الذي بلغ 3131 الف اسره مقيمه ونازحه في اكثر من 15 منطقة تم تسجيلهم بالتنسيق مع السلطة المحليه والوحدة التنفيذية واللجان المجتمعية وضرورة قيام المناديب بتعريف المستفيدين بالكميات الخاصه بكل سلة غذائية وايوائيه التي سيتم توزيعها لهم وتسليمها يد بيدفالمسؤولية ملقاه على عاتقهم وسيكون هناك متابعة من قبل فريق الرقابه والتقييم والتواصل مع المستفيدين للتاكد من استلامهم للسله.

حضر الاجتماع الاستاذ عايد العولقي مدير إدارة الاحصاء والمعلومات وعدد من قيادات السلطة المحلية بالمديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى