تقرير : مصرع قيادي ميداني والعشرات في صرواح مارب و 30 آخر في باقم صعدة

مأرب – صعدة- معين برس

إنتصارات متتالية للجيش الوطني في معظم الجبهات, خلال الساعات القليلة الماضية اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018, وسط خسائر كبيرة في صفوف الميليشيا الحوثية الإنقلابية تنوعت ما بين قيادات ميدانية وعناصر تابعة لها

وحررت القوات الحكومية، مواقع جديدة في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة اليمنية، عقب مواجهات عنيفة خاضتها مع مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران.

وقال قائد ألوية محور آزال العميد ياسر الحارثي، إن قوات الجيش شنت، مساء امس الثلاثاء، هجوماً مباغتاً على مواقع تمركز المليشيا في قرى “آل معيض” و”آل الحماقي”، على إثره تمكنت من تحرير القريتين.

وأكد العميد الحارثي أن المواجهات أسفرت عن مصرع 30 من عناصر المليشيا، وإصابة آخرين، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

ونقل الموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية عن العميد الحارثي قوله، إن الميليشيا زرعت قبل فرارها كميات كبيرة من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة في الأحياء السكنية، والطرقات العامة، لافتاً إلى أن الفرق الهندسية لقوات الجيش انتزعت خلال تمشيطها لتلك المناطق نحو 200 لغم وعبوة ناسفة.

وفي جبهة صرواح غربي محافظة مأرب تكبدت ميليشيا الحوثي، اليوم الاربعاء خسائر كبيرة، بعد محاولات مستميتة للتسلل إلى مواقع في ميسرة الجبهة.

وقال قائد جبهة صرواح العميد عبدالإله علي، إن ميليشيا الحوثي تحاول منذ يومين، التسلل باتجاه مواقع في جبل هيلان، ومواقع أخرى في جبهة صراوح، إلا أن قوات الجيش تصدت لمحاولاتها، وتعاملت معها بحنكة واقتدار.

ونقل الموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية عن العميد عبد الاله قوله، إن الميليشيا حاولت، فجر اليوم، التسلل باتجاه تبتين في ميسرة الجبهة، إلا أنها تكبدت خسائر كبيرة، إذ سقط منهم قيادي ميداني والعشرات من عناصرهم بين قتلى وجرحى.

ولفت إلى أن مليشيا الحوثي تحاول صنع انتصار إعلامي من أجل رفع الروح المعنوية لمقاتليها، عقب مشاورات السويد، والتغطية على خسائرهم وانسحابهم من الحديدة وموانئها، بمثل هذه التحركات في جبهة صرواح.

وأكد قائد جبهة صرواح أن وحدات الجيش المرابطة في صرواح، تتعامل مع الميليشيا إلى اللحظة وتمشط مواقع الانقلابيين، بمشاركة واسعة من طيران ومدفعية تحالف دعم الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى