الصيادي: إيران هي من تمد الحوثيين بالطائرات المسيرة وأي عقوبات ضدها سيكون له آثار إيجابية

معين برس:

قال الكاتب والمحلل السياسي اليمني، معين الصيادي، إن “أي عقوبات أميركية ضد الحرس الثوري الإيراني بشأن برنامج الطائرات المسيرة سيكون له آثار إيجابية في الحد من تهريبها لمليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن وحزب الله في لبنان لاعتماد هذين الجناحين المسلحين بدرجة كبيرة في عملياتهما العسكرية سواء من ناحية التسليح أو التدريب والإمداد بالخبراء الإيرانيين”.

وأضاف الصيادي، في تصريحات لموقع سكاي نيوز عربية: “الجميع بات يدرك جيدا أن إيران هي من تمد الحوثيين بالطائرات المسيرة التي تطلقها على المدنيين والمنشآت والأعيان المدنية في اليمن أو السعودية علاوة على تهديد خطوط الملاحة الدولية بالمفخخات، كذلك الصواريخ الباليستية التي يتم تهريبها على هيئة قطع مفككة ومن ثم يتم تركيبها داخل البلاد عبر خبراء إيرانيين ومن حزب الله أيضا، ولذا بات ضروريا فرض عقوبات لإنهاء معاناة المدنيين من مسيرات الموت”.

واختتم حديثه قائلا: “أثبتت الكثير من التحقيقات العثور على أجزاء من الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقها الحوثيون على أحياء سكنية في مأرب والحديدة والسعودية بأنها تحمل بصمة إيرانية.. وهذا يعني أن مزاعم مليشيا الحوثي بتصنيعها طائرات مسيرة وتطويرها صواريخ باليستية هي أكذوبة.. إيران هي من تدير الحرب للحوثيين عبر سفيرها في صنعاء حسن إيرلو الذي بات يظهر في جميع الفعاليات الحوثية علنا وبتحد سافر”.

المصدر: سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى