رايتس رادار تدين اقتحام مساكن اساتذة جامعة صنعاء وطردهم واحلال عناصرها بدلا عنهم

معين برس- صنعاء:

دانت منظمة رايتس رادار، اليوم الخميس 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021م، ما يتعرض له اساتذة جامعة صنعاء من انتهاكات حوثية واقتحامات مسلحة لمساكنهم في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وقالت المنظمة في تغريدة لها اليوم الخميس، على حسابها الرسمي في موقع “تويتر”، إنها تدين “الانتهاكات التي يتعرض لها أساتذة بجامعة صنعاء من من جماعة الحوثي التي تصل حد الاقتحام والطرد من مساكنهم”.

وأفادت المنظمة أن اسباب الطرد “سياسية تتناقض مع لوائح التسكين في سكن هيئة التدريس”.

‏‎وبحسب المنظمة، “أكدت مصادر أكاديمية بجامعة صنعاء، للمنظمة، قيام ‎مليشيا الحوثي بإحلال أشخاص تابعين لها في شقق بسكن هيئة التدريس تعرض أصحابها للطرد القسري”.

يأتي ذلك ضمن مخطط المليشيا باستكمال استيلاء عناصرها على كامل الممتلكات الحكومية بما فيها التي خصصتها الحكومات السابقة لمن عمل في خدمة البلاد طيلة العقود السابقة وفقا للقانون والدستور.

ومنذ سيطرة المليشيا على العاصمة صنعاء إثر انقلابها العسكري في 21 سبتمبر/ أيلول 2014م، عملت وفق منهجية مدروسة على تسريح آلاف القيادات العسكرية والمدنية في مختلف القطاعات، وهيكلت العديد منها تحت مسميات طائفية تصب لصالح قياداتها.

وسيطرت على كافة الموارد الاقتصادية، وسخرتها لصالحها، في الوقت الذي امتنعت عن صرف مرتبات النوظفين وتحسين الخدمات، عوضا عن فرضها جبايات وإتاوات شبه يوميا، موجهة إتهامات كيدية بحق كل من يعارض او ينتقد انتهاكاتها ومخالفاتها تقود صاحبها إلى زنازن المليشيا الارهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى