قيادي اشتراكي لـ” معين برس”: الذاكرة السياسية لقناة العربية تحولت إلى منصة هجوم.. والعطاس “شاهد زور”

معين برس- خاص:

انتقد القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني وعضو مؤتمر الحوار اليمني، مراد بليم، ما قاله المهندس حيدر ابو بكر العطاس، في برنامج الذاكرة السياسية على قناة “العربية”، واصفا إياه بـ”شاهد زور”، و “اداة ناقدة هادمة وبخفة سياسية غير مقبولة لا اخلاقيا ولا سياسا”.

وقال عضو الحوار الوطني، مراد بليم، لصحيفة “معين برس” الإلكترونية، إن المهندس العطاس “لم يكن موفقا البتة في حديثه لبرنامج الذاكرة السياسية لقناة العربية”.

وأضاف بليم، للأسف الشديد تحوّل من ضيف إلى شاهد زور في كثير مما قاله وخاصة فيما يخص تجربة اليمن الديمقراطي في جنوب البلاد.

واستطرد، “استطاع مقدم البرنامج أن يجرّه – اي العطاس- كيفما شاء في حالة استجواب غريبة تخدم أجندة معروفة وتهدف إلى تصفية حسابات ماضوية”.

وأكد عضو الحوار الوطني “بليم”، أن الذاكرة السياسية لقناة العربية، “تحولت إلى منصة هجوم على التاريخ الذي كان العطاس جزء منه وعامل فاعل في معظم أحداثه ومن قيادات الصف الأول لتلك المرحلة بكل ما حملته ولا يمكن فصله عنها إيجابا وسلبا بكل تشابكاتها ومكاسبها وتعثراتها”.

ويرى “بليم”، انه “غير خليق برجل سياسي كالعطاس أن يتحول إلى مجرد اداة ناقدة هادمة وبخفة سياسية غير مقبولة لا اخلاقيا ولا سياسا، وبالخصوص عزفه على وتر مناطقي في هذا الظرف العصيب الذي يمر به البلد والجنوب على وجه الخصوص ومحاولة إثارة الأحقاد والضغائن والفرز الغبي، ومن غير المنطقي ممارسة جلد ذات بالصورة التي ظهر بها، فلقد بلغ عمرا لم يعد منطقيا استنزافه بتصفية الحسابات والتكسب منها”.

وكان المهندس حيدر ابو بكر العطاس، الرئيس الاسبق في جنوب اليمن قبل الوحدة اليمنية واول رئيس وزراء في دولة الوحدة، قد وجه اتهامات واسعة لقيادات وطنية شمال وجنوبي البلاد، في سلسلة حلقات مع برنامج الذاكرة السياسية الذي تبثه قناة العربية.

ويرى مراقبون أن العطاس زوّر الكثير من الوقائع السياسية التي شهدتها اليمن خلال العقود الاخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى