عضو وفد الميليشيا “العجري”: بنود الاتفاقية واضحة وصريحة ولا تتضمن تسليما للموانئ

معين برس : عدن
نفى عضو الوفد في الميليشيا الحوثية المشارك في مشاورات السويد عبدالملك العجري ما اسماها “مزاعم تحالف العدوان” حول ميناء الحديدة .

واكد,  أن عملية تسليم الميناء شائعات لا صحة لها وأنها مجرد بروبغندا إعلامية – حد تسميته-, يحاول ما وصفه بـ”العدوان” من خلالها التعويض عن “هزائمه” ميدانيا وسياسيا.

وقال في حوار نشرته صحيفة الثورة التي تسيطر عليها الميليشيا بصنعاء- أن بنود الاتفاقية واضحة وصريحة إذ أنها لا تتضمن تسليما للموانئ ، بل إعادة لترتيب الوضع لما يسهم في تخفيف المعاناة الإنسانية والمعيشية لليمنيين.

وحول مدينة الحديدة أشار عضو الوفد الوطني إلى أن بنود الاتفاقية نصت على انسحاب الجيش الوطني عن أطراف المدينة إلى خارجها ، وإعادة موضعة القوات التابعة للميليشيا, إلى ما كان عليه قبيل اشتداد المواجهات في شهر رمضان الماضي ، وأن السلطات القائمة هي من تتكفل بإدارة الوضع الأمني والمدني للمدينة- في اشارة لسلطة الميليشيا.

وفيما يتعلق بإيرادات الميناء أكد العجري بأنها مرتبطة عضويا باللجنة الاقتصادية المشتركة والتي طلب الوفد الوطني تشكيلها وطالب بحسم المسائل الخلافية حولها لارتباطها بالوضع الإنساني والمعيشي لليمنيين جميعا.

وأشار في حديثه لـ”الثورة” إلى أن الملف الاقتصادي لم يحسم بعد ، وأن خلافا في بعض النقاط تم حصرها في بندين يتم التواصل حولها للتوصل إلى توافقات بشأنها ، متوقعا أن يتم حسمها نهائيا وحل قضية المرتبات ودفعها في جولة يناير المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى