هددت بالرد.. قبائل صنعاء تخرج عن صمتها وتعلن تمردها على قرارات حوثية

معين برس- صنعاء:

اعلنت قبائل #صنعاء الخاضعة لسيطرت مليشيا #الحوثي الارهابية المدعومة ايرانيا، تمردها على قرارات حوثية مرتقبة قامت بالتسويق لها سلفا، تسعي من خلالها الى استباحة اراضي وممتلكات المواطنين.

وقالت مصادر قبلية إن زعماء القبائل اعلنوا الاحد 15 أغسطس/ آب 2021م، في بيان، رفض القرارات الحوثية المرتقب تطبيقها والتي تسعي ممن خلالها إلى الاستيلاء على على 50 بالمئة من “المراهق” المحيطة باراضيهم بحجّة أنها جبال وتعود ملكيتها للدولة. 

وحذرت القبائل من أي تحركات حوثية تسعى المليشيا إلى تطبيقها، باعتبار ذلك “سيؤدي إلى ثورة شعبية كون الأرض هي عرض وشرف اليمنيين”، حب تعبيرهم.

وأضافوا: “قاتلنا أعز الأقارب على متر واحد، فكيف يمكن الصمت على من يحاول الاستيلاء على أملاكنا؟”، في توضيح إلى ان الاشقاء يقتتلون فيما بينهم علي امتار اثناء توزيع الوريثة فكيف لمن سحاول ان يستولي عليها بالكامل.

وطالب مشايخ القبائل المليشيا الحوثية بالعدول عن هذا القرار الذي يخالف الشرائع السماوية والقوانين النافذة، متعهدين بالتصعيد في حال الاستمرار في عملية إفقارهم وتجويعهم بهدف استعبادهم.

ودعوا أبناء القبائل الملتحقون بصفوف المليشيا الحوثية بالعودة إلى قراهم للوقوف بجانب إخوانهم كخطوة أولى.

وفي وقت سابق، اعلن رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا، الارهابي محمد علي الحوثي، تعديلات في نظام الأراضي قضى بأخذ 50 بالمئة من أراضي أبناء القبائل اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى