الجوف.. قبائل دهم وآل شنان تأسر قائد حملة حوثية هاجمت اراضيها وتقتل 14 عنصرا وتغتنم طقما

معين برس- الجوف:

اندلعت اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة، اليوم الأربعاء، بين قبائل الجوف ومليشيا الحوثي الارهابية في مديرية المطمة بمحافظة الجوف، شمالي شرق اليمن.

جاء ذلك خلال هجوم عنيف شنته مليشيا الحوثي نحو مناطق قبائل دهم وآل شنان في مديرية المطمة، نجح القبائل في التصدي لها.

وكانت قد استقدمت المليشيا تعزيزات كبيرة من ناحية الباطنة سفيان بمحافظة صعدة، استعدادا لمهاجمة القبائل، إلا أنها فشلت، لترد عليها القبائل بهجمات مماثلة، تمكنت خلالها من تكبيد المليشيا قتلى وجرحى.

وطبقاً للمصادر، فإن قبائل الجوف قدمت ثلاثة شهداء، هم: الشيخ/ سعيد يحيى الاهفل، ومحمد علي الحزمي، وحسان صالح عشان، فيما أصيب آخرون.

وافادت المصادر ان قتلى الحوثي 14 عنصرا، وعشرات الجرحى، علاوة على اعطاب طقمين عسكريين لها واغتنام آخر واسر قائد الحملة الحوثية المدعو “أبو فرحان السفياني” مع عدد من مرافقية.

وذكرت مصادر محلية إن الاشتباكات اندلعت عقب فشل مليشيا الحوثي في زرع خلافات بين القبائل، حيث كانت تحرض قبائل على قبائل أخرى في ذات المديرية، ولولا معرفة مشايخ الجوف بمخطط الحوثيين، لكانت المليشيات قد أوجدت حرباً قبلية لا أمد لها.

وعمدت المليشيا على اختلاق ازمات بين قبائل اليمن عامة، لإشغالهم ببعضهم في حروب واسعة لن يكون لها نهاية، خشية المخاوف التي تبديها المليشيا من القبائل في حال انقلبت عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى