مصرع 15 عنصرا حوثيا في هجوم فاشل بالملاحيط

معين برس- صعدة :

تمكنت القوات الحكومية، يوم الأحد ، من افشال هجوماً عنيفاً لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة الملاحيط بمديرية الظاهر، محافظة صعدة، (شمالي اليمن)، كبدتها على اثره خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، نقلاً عن مصدر عسكري، تمكنت القوات الحكومية، لليوم الثاني على التوالي، من صد زحوف وهجمات لمليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا على مواقعهم في جبهة الملاحيط.

وأكد المصدر، أن وحداتهم العسكرية خاضت مواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة ضد المجاميع الحوثية المهاجمة، التي هاجمت مواقعهم في منطقة كرسي الكلح التابعة لجبهة الملاحيط، انتهت بكسرها ومصرع 15 عنصرا من اوساطها، وجرح آخرين، قبل أن يلوذ من تبقى بالفرار.

وأوضح أن المليشيا شنت عدة هجمات خلال الـ48 ساعة الماضية لمحاولة التقدم نحو مواقعهم في جبهة الملاحيط، إلا أن مقاتليهم على استعداد كامل وجاهزية قتالية عالية في مواجهتهم والتصدي لمحاولات الهجوم المختلفة.

ولجأت المليشيا إلى التصعيد العسكري في مختلف الجبهات بعد أن تضاعفت خسائرها ميدانيا وعسكريا في الحديدة ومأرب والبيضاء والجوف خلال معارك الساعات الماضية، لمحاولتها إحراز أدنى تقدم تستعيد من خلاله معنويات عناصرها وتماسك صفوفها.

وذكرت مصادر متعددة أن المليشيا تعرضت خلال الأيام الأخيرة الماضية لأكبر ضربات موجعة، افقدتها توازنها في عديد من جبهات القتال، خصوصا بعد توالي خسائرها على الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى