مدير عام قعطبة يلتقي عدد من مسؤولي جمعية رعاية الأسرة

معين برس – الضالع:

بتمويل من صندوق التمويل الانساني لليمن YHF وتنقيذ جمعية رعاية الأسر YFCA مشروع الخدمات الاساسية المنقذة للحياة والمساعدة في توفير المساعدة المأوى للنازحين والفئات الاكثر ضعفا في المجتمعات المضيفة في الضالع.

التقى العقيد احمد ناجي المريسي مدير عام قعطبةاليوم الاثنين المهندس فضل الرعيني منسق جمعية رعاية الأسرة بالضالع والدكتوروهيب محمد عوض مدير مشروع الخدمات الاساسية المنقذه للحياه بجمعية الاسرة .

وخلال اللقاء رحب المدير العام بمسؤولي جمعية رعاية الأسرة مثمناً مختلف أوجه الدعم الذي تقدمه جمعية الأسرة لقعطبة.

مشيراً بأن مديرية قعطبة تفتقر إلى مشاريع البنى التحتية مطالباً جمعية رعاية الأسرةبزيادة التدخلات ودعم المديرية بمشاريع مستدامة وتقديم مختلف أوجه الدعم لمديرية قعطبة في مختلف المجالات والقطاعات الخدمية، وكذلك في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية كون هناك المئات من الاسر النازحة والمتضررة من سكان قعطبة يمرون بضروف وأوضاع إنسانية وإقتصادية صعبة للغاية علاوة على ذلك آلاف الأسر الفقيرة وهيا بحاجة للدعم والمساعدات الإنسانية.

واكد المدير العام استعداد وتعاون قيادة السلطة المحلية بقعطبة مع جمعية الأسرةوفريق العمل التابع لها وتسهيل عملهم وحمايتهم وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم.

من جانبه مدير الصحة الدكتور مثنى سعيد اكد بأن جمعية الأسرة شريك أساسي واستراتيجي ومن اوائل المنظمات الدولية التي تدخلت بالمديريةوقدمت الكثير من الخدمات في قطاع الصحة وغيرها من خلال دعمها لمستشفى السلام وعدد من المرافق الصحية بعدد من الاجهزة والآثاث والمعدات الطبية وتاهيلها وتوفير الادويه للامراض المزمنه في العربة الصحية المتنقلة التابعة لهم طالبا منهم زيادة الدعم وتوسيع مجالات تدخلهم ليشمل إجراء عمليات قيصرية.

كما تم خلال اللقاء مناقشة الانشطة والمشاريع والبرامج والخدمات المستقبلية لجمعية الأسرة بقعطبة.

مسؤولي جمعية رعاية الأسرةبدورهم اطلعو المدير العام على مختلف الأنشطة والبرامج التي نفذتها جمعية رعاية الأسرة خلال الفترة السابقة والمشاريع والأنشطة المستقبليه لهم مؤكدين بأن جمعية رعاية الأسرة تنفذ حالياً مشروع التدخل المتكامل للمساعدات النقدية في مديرية قعطبة من خلال تقديم المساعدات النقدية للاسر النازحة.

وفي مجال رصف الطرقات والصرف الصحي والإصحاح البيئ وقطاع الصحة و تدخلهم في مستشفى السلام بقعطبة وكذالك العربة الصحية المتنقلة بقعطبة وانهم بصدد عمل دراسة وتوسعة لمبنى مستشفى السلام من أجل تقديم الخدمات والرعاية الصحية لأبناء المديريةوسيعملون على زيادة مشاريعهم وخدماتهم في قعطبة.

وأكد مسؤولي الاسرة بانهم سيعملون بالتعاون والتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بقعطبةوالمكاتب المعنيةمن أجل نجاح كافة المشاريع وتقديم الخدمات والمساعدات الإنسانية للمديرية.

مقدمين شكرهم وتقديرهم لمدير عام قعطبة ومدير الصحة على اهتمامهم وتعاونهم وتواصلهم المستمر مع المنظمات الدولية من أجل تقديم الخدمات والمساعدات لقعطبة وتسهيلهم عمل جمعية الأسرة وفريق العمل التابع لها.

حضر اللقاء الأستاذ احمد عبود مدير مكتب المدير العام والأعلامي علي عميران مدير الإعلام والعلاقات العامة والاستاذ صبري النجار مدير الوحدة التنفيذية والمهندس امين البرهمي مهندس جمعية الأسرة والاستاذ قحطان الصيادي وعدد من مسؤولي جمعية رعاية الأسرة و قيادات السلطة المحلية بالمديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى