#كورونا يعاود اجتياح #اليمن.. 11 إصابة جديدة ومصدر طبي يتوقع الزيادة

معين برس- عدن:

ارتفعت الاصابات المؤكدة بالفيروس الوبائي كورونا (كوفيد-19)، خلال الـ72 ساعة الماضية، مسجلة 30 إصابة بينها 11 إصابة تم تسجيلها اليوم الثلاثاء، بعكس الـ72 ساعة التي سبقتها وتم تسجيل 6 إصابات، بحسب النشرات اليومية الجنة الطوارئ بوزارة الصحة اليمنية.

وقالت لجنة الطوارئ في نشرتها اليومية، إن مستجدات الساعات الاخيرة ليوم الثلاثاء 23 فبراير/ شباط 2021م، سجّلت (11) إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، توزعت بواقع (5) في تعز، و (3) في حضرموت الوادي، وحالتان في حضرموت الساحل، وحالة وحيدة في لحج.

فيما سجلت 24 حالة اشتباه توزعت بواقع (10) في حضرموت الساحل، و (9) في حضرموت، وحالتان في كل من الضااع والبيضاء، وحالة وحيدة في تعز.

كما سجلت حالة وفاة في حضرموت الوادي، دون تسجيل أي حالات شفاء لهذا اليوم.

وبذلك يرتفع إجمالي تراكمي حالات الاشتباه إلى (7679) حالة، فيما بلغت الاصابات المؤكدة (2187) إصابة، منها (620) حالة وفاة، و (1432) حالة شفاء.

إلى ذلك بلغ اجمالي فحوصات المرضى لهذا اليوم 25 فحصا، (11) منها نتائجها سلبية، و (14) إيجابية، فيما بلغت فحوصات المسافرين (473) فحصا جميعها نتائجها سلبية.

ومع بدء دخول فصل الصيف ارتفعت موجة الاصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث أكد مصدر طبي بمحافظة تعز لوكالة “خبر”، ان المراكز الصحية بالمحافظة شهدت يوم امس الاثنين تسجيل (9) إصابات مؤكدة، في حين كانت لجنة الطوارئ قد اعلنت عن (3) فقط منها.

وبحسب مصادر طبية مطابقة، عاودت موجة الاصابات بالفيروس اجتياح عدد من المناطق اليمنية المحررة، إلا ان بعضها لم يتم تسجيلها رسميا.

وتوقع المصدر ارتفاع حِدَّة الموجة خلال الايام القادمة في ظل استمرار الجهات المختصة بعدم وضع التدابير اللازمة مسبقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى