اختفاء عشرات الأطفال خلال شهر يناير بذمار

معين برس – خبر للأنباء:

تمكن فريق الرصد الخاص بوكالة “خبر”، من رصد عشرات الأطفال الذين تم الإعلان عن اختفائهم في محافظة ذمار، الواقعة جنوب العاصمة صنعاء، وسط اتهامات للحوثيين بالوقوف وراء ذلك.

وقال الفريق الراصد، إنه تمكن منذ بداية يناير الجاري وحتى الخميس 28 من الشهر ذاته، من رصد 37 طفلاً تم الإعلان عن اختفائهم من أمام منازلهم، تتراوح أعمارهم من 6 أعوام وحتى 17 عاماً، أغلبهم من مدينة ذمار.

وأضاف الفريق، إن عدداً من الأهالي تقدموا بشكاوى إلى البحث الجنائي والأقسام، عن اختفاء أطفالهم، إلا أن منتسبي البحث الجنائي أخذوا بيانات الأطفال من أولياء أمورهم، ولم يتابعوا فيها.

وبحسب الفريق الراصد، فإن آخر المعلن عنهم وتحديداً في الـ27 من يناير، الطفل “عبدالله صالح صالح الصفاء”، البالغ من العمر 10 أعوام، والذي اختفى من أمام منزله الكائن في مديرية جبل الشرق.

وسبق ذلك اختفاء “محمد لطف زيد المقصعي” البالغ من العمر 17 عاماً، حيث اختفى من أمام منزله في حارة الحوطة بمدينة ذمار، والذي أُعلن عن اختفائه في 20 يناير الجاري.

وأوضح الفريق الراصد، أن مدينة ذمار سجلت اختفاء 22 طفلاً، فيما توزعت الحصيلة المتبقية على مديريات المحافظة، وفق ما رصده فريق وكالة “خبر”، بينما العدد الحقيقي أكبر من ذلك بكثير.

من ناحيته اتهم أهالي وأولياء أمور الأطفال، مليشيا الحوثي المصنفة إرهابياً، بوقوفها وتورطها وراء اختطاف أبنائهم، وأنها المستفيد الأول والأخير من ذلك، للدفع بهم إلى جبهات القتال، خصوصاً بعد أن أعادت المليشيات عدداً من الأطفال في صناديق الموت بعد أن زجت بهم إلى محارق الموت الاستنزافية.

وكانت وكالة “خبر” كشفت في تقارير سابقة عن اختطاف عشرات الأطفال في محافظة ذمار وغيرها من المحافظات، كما أكدت تورط المليشيات الحوثية بالوقوف وراء عمليات الاختطاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى