رابطة امهات المختطفين: مليشيا الحوثي تمنع إدخال الملابس الشتوية إلى المختطفين وتحرمهم من الدواء

معين برس | صنعاء:

كشفت رابطة امهات المختطفين عن منع مليشيا الحوثي الارهابية من إدخال الادوية والملابس الشتوية للمختطفين في سجونها في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرتها، وقيامها ببيع الادوية لهم بمبالغ باهضة في الوقت الذي قدمتها لهم جهات مانحة.

وقالت الرابطة، في بيان لها، إن المليشيا الحوثية مستمرة بمنع الزيارة عن المختطفين في سجن معسكر الأمن المركزي بصنعاء، وايصال الملابس الشتوية اليهم وتركهم عرضة لضربات البرد المتكررة وتحرمهم من حق الحصول على الرعاية الصحية.

وأضاف البيان”رغم تدهور صحة المختطفين إلا إن مليشيا الحوثي داخل السجن تحرمهم من الحصول على الأدوية وتقوم ببيعها لهم بأثمان باهضة رغم انها أدوية مقدمة من جهات طبية مانحة تبرعت بها بشكل مجاني، مشيرة الى خطورة الوضع الصحي الذي يهدد المختطفين داخل السجون مع احتمالات عودة جائحة كورونا.

وطالبت الرابطة في دعوة عاجلة وجهتها الى مليشيا الحوثي، بسرعة إطلاق سراح جميع المختطفين دون قيد أو شرط، وتقديم الرعاية الصحية وتوفير الأدوية لهم في سجن الأمن المركزي وبقية السجون.

ودعت الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الحقوقية والانسانية المعنية بتنفيذ زيارة إلى سجن معسكر الأمن المركزي والتأكد من صحة المختطفين والإشراف على تقديم الرعاية الصحية لهم کأبسط حق كفلته لهم مختلف القوانين المحلية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى