جبهة دمت .. محرقة كهنوت مران وقبائل المنطقة تبارك بصمت.. وإعطاب طقم عسكري (تفاصيل)

معين برس : دمت – خاص:

دارت معارك شرسة بين قوات الجيش الوطني وميليشيا الحوثي الإنقلابية على المدخل الجنوبي لمدينة دمت شمال الضالع اليمنية، اليوم الخميس 21 نوفمبر 2018م, سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من الميليشيا.

وافادت مصادر خاصة لـ” معين برس ” ان الميليشيا الحوثية المدعومة من ايران شنت هجوما على بعض الجبال المحيطة جنوب دمت, ودارت مواجهات واشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

من جانبه أوضح مصدر عسكري لـ” معين برس ” أن الميليشيا تعرضت لانكسار مصحوب بخسائر بشرية أثناء الهجوم الفاشل الذي شنته على موقع جبل الحريوه ( المطل على قرية خاب) فيما لاذ بالفرار من تبقى من عناصر الميليشيا.

واضاف, تمكن ليلة امس أبطال الجيش من إعطاب طقم للميليشيا يحمل رشاش 14,5 كان يحاول التوغل في شعاب خاب.

وكانت قوات الجيش الوطني في الجبهة الغربية لمدينة دمت قد أفشلت هجوماً آخر حاولت فيه المليشيات استعادة السيطرة على بعض المرتفعات القريبة من جبال كوكبان وحيد كنة ، وانسحبت الميليشيا من الهجوم بعد سقوط أكثر من 10 قتلى في صفوفها.

سكان محليون أكدوا ان الميليشيا منذ اسبوعين مستمرة في عمليات قصفها العشوائي على منازل وممتلكات المواطنين في قرى ” الحقب ” و” بيت اليزيدي ” والداعي و” مدر ” وغيرها جنوب دمت, بقذائف الهاون مما أدى الى نزوح المواطنين من القرى بعد سقوط ضحايا من المدنيين نتيجة القصف.

وتفرض مليشيا الحوثي على عشرات الأسر في ثلاث قرى هي ” كرش” و” الداعي ” و” المخطة “، عليهم حصاراً مطبقاً وتمنع دخول وخروج السكان.

إلى ذلك كشفت مصادر قبلية لـ” معين برس ” عن تعرض الميليشيا لخسائر بشرية على خلفية مواجهات شرسة دارت بينها وقوات الجيش الوطني في سائلة ذهبان والتباب المطلة على قرية كولة الزقري غرب دمت. مؤكدة سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا.

في سياق متصل أشاد شباب المنطقة بالدور البطولي الذي يسطره ابطال الجيش في ساحة المعركة.  مشيرين إلى انه لم يعد هناك اي قبول للميليشيا بعد كل ما مارست وتماري من اعمال همجية زجت بلغت نقل إلى داخل القرى وترويع النساء والأطفال واقلاق سكينتهن وعدم احترام حقوق المواطنين وخصوصياتهم واسرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى