تجدد معارك هي الاعنف في عدد من جبهات مأرب وكاتيوشا الحوثي تقصف قرى الجدعان

معين برس | مأرب:

تجددت، السبت 5 ديسمبر 2020م، في أوقات متفرقة، معارك هي الأعنف بين القوات الحكومية مسنودة من المقاومة الشعبية ومقاتلات التحالف العربي من جهة، ومليشيا الحوثي الإرهابية من جهة ثانية، بعدد من جبهات محافظة مأرب (شمال غربي اليمن).

وأفادت مصادر عسكرية أن معارك شرسة دارت، فجر السبت، في جبهة حيد آل حمد، في مديرية جبل مراد، وفي عديد مواقع وتبات واقعة بين المديرية ومديرية رحبة، على المحور الجنوبي للمحافظة.

وأسفرت المواجهات المسلحة بين الطرفين، وضربات التحالف العربي التي استهدفت بشكل مباشر مواقع وآليات حوثية، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الحوثية.

وفي جبهات المحور الشمالي الغربي، دارت معارك هي الأعنف في محيط معسكر ماس الاستراتيجي، وفي وادي الجفرة، بمديريتي مدغل، ومجزر، وفي مواقع عدة بمديرية رغوان المجاورة للمديريتين.

بالتزامن مع المواجهات الميدانية، نفذت مدفعية القوات الحكومية ومقاتلات التحالف العربي عدة ضربات استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من مديرية صرواح، غربي المحافظة.

وتلقت المليشيا ضربات موجعة ألحقت بين أوساط صفوفها عدداً من القتلى والجرحى وتدمير آليات عسكرية.

إلى ذلك خاضت القوات الحكومية وقبائل الجدعان مواجهات شرسة ضد المليشيا الحوثية، مساء اليوم، شارك فيها سلاح المدفعية وأسفر عنها دك مواقع وتحصينات حوثية في مفرق ‎هيلان وتباب الصلصل.

بدورها ردت مليشيا الحوثي بقصف صاروخي استهدف منازل وقرى مدنيين شمالي المحافظة.

وذكرت مصادر محلية أن صواريخ الكاتيوشا التابعة للحوثيين قصفت عشوائيا وبشكل مكثف منازل وقرى آل زبع الجدعان والحقت بها اضرارا مادية كبيرة، دون ان تتمكن من معرفة حجم الاضرار والخسائر البشرية التي رجحت سقوط جرحى كحد أدنى.

ومنذ أيام تدور معارك عنيفة بين الطرفين في مختلف جبهات القتال بمحيط المحافظة تكبدت خلالها المليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى