ارهاب جماعة الحوثي والمنظمات الدولية

مصطفى محمود *

تمارس جماعه الحوثي ضد المجتمع اليمني العديد من العمليات الأرهابية الشنيعة في اساليبها وطرق تنفيذها التي تزرع الرعب في الآمنين من السكان وتستهدف امنهم الشخصي ,وتخضعهم لطاعتها مكرهين ، ولا يوجد أشد هولاً وهلعاً وخوفا من من قتل الاطفال والنساء بالجمله وتعذيب المعتقلين حتي الموت وقطع الرؤوس وتفجير المنازل فوق ساكنيها واستخدام الاطفال دورع بشريه، والتمثيل بجثامين الضحايا.

انها ممارسات مروعة وأجرامية بكل المقاييس الانسانية ولا تستدعي إدانتها أي لحظة تردد أو تفكير, فأنسانية السلوك لا تتجزأ إنتقائيا حسب المكان ونوع الضحية وجنسيتها, فالقتل مدان عندما يطال المدنيين والعزل ويعبث بأستقرار الناس ولحظات سكينتهم، والقتل فعل ارهابي جبان عندما يستهدف من لا ناقة ولا جمل لهم من الآمنين الابرياء. إنه عمل خسيس تقوم به جماعة الحوثي الارهابيه يستهدف إثارة الرعب وعدم الاستقرار ولا يستهدف الضحايا بعينها وحسب بل ايضاً يستهدف عمليات الاستقرار الاجتماعي والامني للمجتمع اليمني ومن شانه ان يتطور وينتشر في المنطقه والعالم . ومن العيب والخزي ان نجد بعض اصوات الحكومات الاوروبيه والمنظمات الدوليه ،ٱن تدافع عن ارهاب جماعه الحوثي باسم الوضع الانساني ، وهو مايفسر بانه حالة استهتارا بدماء اليمنيين واستباحتها ومحاولة ايجاد أشتراطية لإدانة ارهاب جماعه الحوثي عبر إفتعال حجه مشوهة وغير دقيقة من خلال وضعها شروطا مسبقة تعيق العداله الانسانيه التي تقتصي تصنيف جماعه الحوثي كمنظمة ارهابية.

اذن كيف يطلبون منا أن نقف الى جانبهم في مكافحه الارهاب، واغلب حكوماتهم ومنظماتهم يدافعون عنه عندما يستهدف انسانيه شعوبا غير شعوبهم ، وكيف نصدق انهم يسعون لإيجاد حلولا لمشكلاتنا المستعصية وكيف سنقتنع بعد الان انهم مستهدفين من قبل الجماعات الارهابيه ونحن نراهم ونسمعهم يدعمون الارهاب وينمونه داخل اوطاننا ولكن عندما ينتشر ويصل اليهم يحاسبون حكوماتنا وبلداننا بسببه ،، وكيف سنصدق اقوالهم بعد الان في مكافحه الارهاب ونحن نلمس دفاعهم عن ارهاب جماعه الحوثي ويرفضون ادراجها كمنظمه ارهابيه ،بل انهم يرفضون إدانة فعل قتل جماعي يرتكب بحق الابرياء والعزل من الناس . ان الموقف من إنسانية الانسان وتحريم هدر دمه لا يحتمل اللعب السياسي ولاانتقائيه , وان الدفاع عن الارهاب كل لايتحزء من يدافع عن ارهاب جماعه الحوثي ضد اليمنيين والتحايل في التصريحات ومحاوله اعاقه قرار ادراجها كمظمه ارهابيه هم مساهمون في جرائم الآرهاب الحوثي ضد اليمنيين وإيجاد غطاء شرعي لها مما يسهم في التشجيع عليها واعادة إنتاجها على نطاق واسع. يتخطى حدود اليمن الى العالم.

عندما يخرج ارهاب جماعه الحوثي عن سيطرتكم، سينتشر وسيصيبكم وستكونوا انتم هدفه الاول حينها لن نكون معكم ولن ندين ارهابه ضدكم ولن نقبل محاسبتكم لحكوماتنا وبلداننا.

الذي تغفلوه ان ارهاب الحوثي يتطور بشكل متسارع وعما قريب سيخرج عن سيطرتكم وسيصل اليكم شروره.
يتبع..

* كاتب من اليمن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى