الضالع.. مصرع 5 عناصر حوثية وجرح آخرين بنيران القوات المشتركة في معارك بالأزارق

معين برس | الضالع:

قُتل خمسة من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، وجرح آخرون، بنيران القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية، في جبهات القتال بمديرية الازارق، جنوب غربي محافظة الضالع ، (جنوبي اليمن).

وأكد مصدر عسكري ميداني، أن القوات المشتركة مسنودة من المقاومة الجنوبية، صدت مساء الاحد، هجوم واسع لمليشيا الحوثي باتجاه موقع الفراشة والمواقع المجاورة في قطاع مُقيلان بمديرية الازارق، على الحدود الشرقية لمديرية ماوية التي تتبع إداريا محافظة تعز.

ووفقا للمصدر، بدأت المليشيا الحوثية بمحاولة الهجوم عند منتصف ليلة الاحد بأنساق متعددة في محاولة منها للتقدم نحو موقع الفراشة الإستراتيجي والمواقع المجاورة في قطاع (تورصة- مُقيلان) بمديرية الازارق“.

وخاضت القوات المشتركة مواجهات عنيفة ضد المجاميع الحوثية المهاجمة استمرت لقرابة ثلاث ساعات، استخدمت فيها مختلف الاسلحة المتوسطة والثقيلة وصولا إلى مواجهات مباشرة بواسطة الاسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية، بحسب المصدر.

واسفرت المواجهات عن مصرع خمسة عناصر حوثية وجرح آخرين قبل اجبار البقية على التراجع والفرار.

وذكر المصدر ان وحدة الإستطلاع رصدت تعزيزات للمليشيا الحوثية استقدمتها الى الأطراف الغربية لمنطقة باهر بمديرية ماوية الحدودية مع مديرية الازارق، وأخرى تمركزت في معسكر جبل المصوام التابع للمليشيا والواقع في الأطراف الجنوبية لمديرية الحُشا.

ويعتبر قطاع تورصة مُقيلان من القطاعات العسكرية الهامة في جبهات محور الضالع ويقع على الحدود الجنوبية الغربية لمحافظة الضالع، وتوجد فيه ممرات استراتيجية تربط مديرية الأزارق بمديريتي الحُشاء وماوية، والاخيرة تتبع إداريا محافظة تعز.

وكانت مصادر محلية قد افادت، الجمعة، عن وصول تعزيزات بشرية تابعة للحوثيين عبر خط (إب – الفاخر)، دفعت بها نحو جبهات بتار وقطاع الفاخر، شمال غربي الضالع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى