الضالع: مدير قعطبة يدشن توزيع السلة الغذائية للنازحين بدعم من مؤسسة ون نيشن وتنفيذ جمعية الفلاح الخيرية

معين برس | الضالع:

بدعم من مؤسسة ون نيشن وتنفيذ جمعية الفلاح الاجتماعية الخيرية، دشن العقيد احمد ناجي المريسي مدير عام قعطبة صباح الاثنين 9 نوفمبر مشروع توزيع 300 سلة غذائية للنازحين في مناطق الوحج والشرنمة والفاخر وصبيرة في مديرية قعطبة.

وخلال التدشين الذي حضره الدكتور رضوان الكحلي ممثل الوحدة التنفيذيه بمحافظة الضالع أدلي مديرعام قعطبة بتصريح قدم فيه الشكر والتقدير لمؤسسة ون نيشن والشريك المنفذ جمعية الفلاح الخيريةعلى ماقدموه من مساعدات غذائية للنازحين في مديرية قعطبة طالباً منهم زيادة الدعم والمساعدات الإنسانية للنازحين والمتضررين في مديرية قعطبة كون هذه السلال الغذائية لاتكفي لمساعدة جميع الاسر النازحة في قعطبه وهذا يسبب لنا حرج كبير أمام النازحين كون هناك أكثر من 2600 اسرة نازحة في مديريةقعطبة والمناطق المجاورة لها ومايتم تقديمة من مساعدات من قبل المنظمات والجمعيات كميات غير كافية ولاتغطي احتياجات جنيع النازحين.

وطالب مديرعام قعطبة من مؤسسة ون نيشن و كل المنظمات الدولية والجمعيات والجهات الداعمة والمانحه أن يلتفتو لفته إنسانية للنازحين وان يغطو احتياجاتهم الأساسية والضرورية فنحنو لانطالبهم بتقديم وسائل الرفاهية والكماليات وانما نطالبهم بتوفير الاشياء الأساسية التي يحتاجها النازح يوميا أملنا كبير في مؤسسة ون نيشن والمنظمات الدولية والجمعيات الخيرية والجهات الداعمة والمانحه في توفير احتياجات النازحين وتلبية الغرض.

مؤكدًا استعداد قيادة السلطة المحلية بقعطبةوالوحدة التنفيذية لإدارة شؤون النازحين بقعطبة للتعاون مع المؤسسة و جميع المنظمات الدولية في تسهيل وتأمين فرق العمل التابعة لهم وتذليل كل الصعوبات التي تعترضهم.

من جهته الاستاذ صبري النجار مدير الوحدة التنفيذيه لإدارة شؤون النازحين بقعطبة قدم الشكر والتقدير لمدير عام قعطبة على جهوده واهتمامة ومتابعتة لأوضاع النازحين في المديرية وتواصله وتنسيقه مع المنظمات الدولية والجمعيات والمؤسسات من أجل تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين.

مؤكداً بأن الوحدة التنفيذية وبالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية أشرفت على تنفيذالكثير من المشاريع الإغاثية للنازحين بالمديرية خلال الفترة الماضية وأنهم يبذلون جهوداً كبيرةمن خلال التواصل والتنسيق مع المنظمات الدولية والإنسانية من أجل تلبية وتوفير كل احتياجات النازحين الأساسية والضرورية وبفضل الجهود المخلصة للمدير العام والوحدة التنفيذية سيأتي الخير -إن شاء الله.

وناشد النجارمؤسسة ون نيشن وجميع المنظمات بلفت النظر للنازحين والمتضررين في المديرية وزيادة الدعم بشكل أكبر واستهداف جميع الأسر النازحة والمتضررة في المديرية كون الكثير من مناطق المديرية التي تدور فيها الحرب شهدت نزوح جماعي للسكان والكمية الحالية لاتكفي.

من جهته الاستاذ جبريل المريسي المدير التنفيذي لجمعية الفلاح اكد بان هذا المشروع بدعم من مؤسسة ون نيشن وتنفيذ جمعية الفلاح الاجتماعية الخيرية تم توزيع 300 سلة غذائية للنازحين في قعطبة من مناطق الوحج والشرنمة والفاخر وصبيرة وأن السلة الغذائية تحتوي على 25 كيلو دقيق و 10 كيلو رز و5 كيلو سكر وجلن زيت وحليب.

مؤكدا بان هذاالمشروع ليس الأول بل سبقه الكثير من المشاريع الإغاثية والإنسانية التي نفذتها جمعية الفلاح بدعم من مؤسسة ون نيشن في قعطبة والضالع وان شاءالله سيكون هناك مشاريع أغاثية قادمة وسيتم طرح هموم واحتياجات النازحين والمتضررين في مريس وقعطبة والضالع على إدارة المؤسسة والجهات الداعمة والمانحه من أجل زيادة الدعم والمساعدات الإنسانية للنازحين.

حضر التدشين الأستاذ نجيب الجلال عضو الهيئة الإدارية والأستاذ أحمد عبود مدير مكتب المدير العام والأستاذ أحمد سلمان مدير المالية والاستاذ زياد ريشان مديرالشؤون الاجتماعية والأستاذ أحمد الضحياني ممثل الوحدة التنفيذية و الاعلامي علي عميران مدير الإعلام والعلاقات العامه والاستاذ علي الشوكي مدير الخدمة المدنية وعدد من قيادة السلطة المحلية ومناديب النازحين بالمديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى