عدن | نقابة مطابع الكتاب المدرسي تصعِّد أكثر وتدعو إلى التحشيد وتنفيذ وقفة احتجاجية

معين برس | عدن:

في الوقت الذي أعلن موظفو مستشفى الجمهورية بعدن، (جنوبي اليمن) استمرار إضرابهم على خلفية مطالب حقوقية، دعت نقابة مطابع الكتاب المدرسي، جميع موظفيها إلى التحشيد وتنظيم وقفة احتجاجية على مطالب مماثلة، وهي الدعوة التي تكررت مراراً خلال الشهرين الماضيين.

ودعت نقابة مطابع الكتاب المدرسي، في بيان لها، جميع موظفي وموظفات وعمال وعاملات المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بعدن، إلى الاحتشاد لتنفيذ وقفة احتجاجية صباح الأحد 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2020م، أمام مبنى محافظة عدن، احتجاجاً على عدم صرف الحكومة الشرعية اليمنية مستحقاتهم المالية طيلة الأشهر الماضية.

وذكر البيان، أنه سبق وتم تنفيذ عدة وقفات احتجاجية طيلة الشهرين الماضيين ومطالبة الحكومة بصرف مستحقاتهم المالية التي يعولون بها أسرهم وتسهل لهم مواصلة عملهم تجاه أبنائهم الطلبة في توفير الكتاب المدرسي، إلا انهم لم يلقوا أي تجاوب منها.

وكشف مصدر في المؤسسة عن احتجاز وزارة المالية مستحقات مالية سابقة للمطابع تقدر بـ2 مليار ريال، مما تسبب بتوقف صرف مرتبات قرابة 500 موظف، وكذلك توقف طباعة الكتاب المدرسي وانعكاساته على الطالب والعملية التعليمية.

من جانبه، تساءل محمد عمر باسليم، المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، في وقت سابق، عن سبب مماطلة وزارة المالية في صرف المستحقات المالية للمؤسسة التي رفعت بها وزارة التربية والتعليم.

بالتزامن، أكد موظفو مستشفى الجمهورية بعدن، أمس الأربعاء، استمرارهم بإغلاق العيادات الخارجية بوجه المرضى، وإضرابهم عن العمل حتى يتم صرف مستحقاتهم المالية.

وأشار إلى أن الأطباء مستمرون بالإضراب حتى تستجيب الحكومة لمطالبهم، التي من بينها إقالة مدير عام المستشفى، وصرف مستحقاتهم المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى