تدشين العام الدراسي الجديد بمدرستي أسفل”ذمثبة” وطارق بن زياد للتعليم الأساسي بسرار- يافع

معين برس | سرار- حاتم العمُري:

ضمن برنامج النزول الميداني وتدشين العام الدراسي الجديد 2020-2021م قام الأخ/فوزي المخُيري، مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية-سرار-يافع- محافظة أبين، يوم أمس الأثنين بنزولاً ميدانياً إلى مدرستي أسفل”ذمثبة”وطارق بن زياد للتعليم الأساسي.

وعقب تدشين الفصل الدراسي الأول تفقد مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية،سير العملية التعليمية بالمدرستين.

وأكد الأخ فوزي المخُيري، مدير مكتب التربية على ضرورة الأنضباط، ورفع تقارير يومية بالمعلمين المتغيبين، مثمناً جهود المعلمين الذين حرصوا على التواجد بما يكفل إنجاح العملية التعليمية بالمدارس بشكل عام.

ودعاء المخُيري الطلاب إلى العطاء والاجتهاد لتحقيق افضل النتائج.

كما ناقش مدير التربية خلال الزيارة مع مديري المدرستين مشكلة النقص في المعلمين، والكتاب المدرسي، وضرورة توفير الكتاب ورفدهما بمعلمين متعاقدين لسد النقص الحاصل.

كما وجه مديرمكتب التربية والتعليم بالمديرية رسالة عاجلة إلى محافظ المحافظة ومديرمكتب التربية بالمحافظة والصندوق الاجتماعي للتنمية بالتدخل الطارى في سد العجز التعليمي في جميع التخصصات ومنها العلمية في جميع مدارس التعليم الأساسي والثانوي بالمديرية وكذا توفير الكتاب المدرسي والوسائل التعليمية.

رافق مدير التربية خلال التدشين كلاً من الإخوة:الأستاذ شيخ النوباني، مستشارمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، والأستاذ نجيب محمد العمُري، رئيس قسم التأهيل والتدريب بمكتب التربية بالمديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى