الضالع| برعاية المعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا.. ينابيع الخير يدرب 100 شابة في “مهارات الإتصال والتواصل والعرض أمام الجمهور”

معين برس | الضالع- خاص:

برعاية المعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا بقعطبة أقام فريق ينابيع الخير للتنمية الإنسانية دورة تدريبية لأكثر من 100 شابة في مدينة قعطبة، بمحافظة الضالع، تحت عنوان “مهارات الإتصال والتواصل والعرض أمام الجمهور حيث كان معظم الحاضرات معلمات وعاملات مع منظمات وكذلك خريجات ثانوية عامة.

حيث قام بتدريب الفريق كل من المدرب الدولي الاستاذ علي أحمد الشوكي ، ورئيسة فريق ينابيع الخير أ/ساجدة المنصوب.

وخلال الدورة تحدث عميد المعهد الوطني المهندس ظافر الصباري والمدربين مثمنيين الأعمال التطوعية التي يقدمها الشباب والدور والأهمية التي تلعبه هذه الأعمال في نهضة المجتمعات طالبين منهم مواصلة السير قدما بهذا المجال حيث تم عرض أهم انجازات مبادرة معا ًلنحاول للتوعية حول فيروس كورونا الذي نفذها فريق ينابيع الخير للتنمية الإنسانية لتكون بذالك نموذج ومثال وقدوة لأهم نجاحات الشباب في المجتمع وقد كان غالبية الحضور من فريق ينابيع الخير.

وقد تناولت الدورة عدة محاور منها مهارات الإتصال والتواصل لغة الجسد العرض والإلقاء أمام الجمهور
كما ركزت الدورة بربط المحاور مع الواقع العملي للمعلمات بالغرف الصفية مع تلاميذهن كونهن غالبية الحضور

كما تم في بداية الدوره استعراض مجموعة من الطرق الوقائية والإحترازية للمعلمات بإستقبال التلاميذ بداية العام الدراسي الجديد مركزين على ضرورة التباعد الإجتماعي ، وحث التلاميذ على النظافة الشخصية بإستمرار، وارتداء الكمامات ..

من ناحيتها رئيسة فريق ينابيع الخير الأستاذه ساجده المنصوب توجهت بخالص الشكر والتقدير لعميد المعهد الوطني على رعايته للدوره وإستضافته ودعمه وتشجيعه لفريق ينابيع الخير وتبنيه الدورة بحفاوة بالغة ولثناءه على الفريق ومبادرتهم معا ًلنحاول وإشعارهم بمدى عظمة الإنجاز الذي حققه الفريق على مستوى اليمن

وتأكيد استعداده التام وتعاونه مع كل أنشطة ينابيع الخير وعمل المعهد علي نجاحها.

واضافت المنصوب بأن التدريب جاء تحقيقا لأهم أهداف الفريق للتصور المستقبلي بتدريب وتأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم وخبراتهم بالتنسيق مع الجهات الرسمية والمعتمدة لمنح الفريق شهائد تساعدهم على الإنخراط بسوق العمل.

وأكدت أن هذه أهم اهداف الفريق وسيسعى لتحقيقها بكل ما يملك سواء التنسيق مع جهات رسمية لتدريب عن بعد أو التدريب الميداني وسيكون للفريق انشطة مستقبلية كبيرة ومتنوعة وفي المجال التنموي العام.

كذلك وجهت شكرها وأمتنانها للمدرب علي الشوكي الذي ساند الفريق بالتدريب التطوعي عن بعد بعدة محافظات بما يخص الوقاية من كورنا ، ولمساهمته الكبيرة بنجاح دورة الإتصال والتواصل وفن الإلقاء أمام الجمهور.

وأضافت أ/ساجدة أن الدورة لاقت إقبال كبير جدا و تفاجأ المدربين وعميدالمعهد من مستوى كثافة الحضور وتجاوبهم مع إعلان المعهد والفريق للدورة ، مما جعل التدريب بقاعتين منفصلة

وأكدت رئيسة الفريق أن السبب بهذا النجاح والتميز والتجاوب المجتعمي الشبابي للحضور والإستفادة هو ناتج من الأثر الإيجابي الكبير لفريق ينابيع الخير حتى يكسب هذه الثقة والقاعدة الشعبية الكبيرة بالمجتمعات ، شاكرة الفريق لكل الجهود العظيمة والدؤبة المستمرة التي يقدمها لمجتمعه

وأكد الحضور فريق ينابيع ينابيع الخير المتدرب أنهم بعزائم عالية سيواصلون السيرولن يتوقفوا بمبادرة كورونا، كذلك الحضور من غير ينابيع الخير أكدوا رغبة انضمامهم للفريق للأعمال القادمة ، ومشيرين بمدى إستفادتهم من الدورة التدريبة وشاكرين كل من نسق وتبنى وساهم بالنجاح لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى