محمد الحوثي.. لن تكون همدان أقوى من القبائل التي وآلتنا ودية مقتول الحطاب “مغرس قات”

معين نيوز : صنعاء
شن قيادي حوثي من العيار الثقيل هجوما لاذعا على قبيلة الحطاب بمديرية همدان شمال العاصمة اليمنية صنعاء , متوعدا ومهددا إياها.

وفي اول تعليق له على الإشتباكات بين قبيلة حطاب في مديرية همدان, ومسلحي جماعته, وصف ما يسمى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ابناء قبيلة الحطاب بهمدان بالمقاوتة.

وقال محمد علي الحوثي لاحد مشائخ الوساطة الذين اتجهو إلى همدان لإحتواء الموقف قبل يومين ان دية المقتول مغرس قات أو بوزة (وايت) ماء ليسقوا قاتهم.

واوضح الحوثي, ان قبيلة حطاب همدان لن تكون اقوى من القبائل اليمنية التي والتهم وضحت معهم بابنائها وهم صاغرين – حد قوله.

وأشار إلى ان أي قبيلة تسعى للإنتفاضة بوجه جماعته (الحوثيين) سيتم محوها من على الوجود، وطالب أحد مشائخ الوساطة بان يوصل رسالته لابناء حطاب همدان بان يلتزمو الصمت ويبتعدو عن المشاكل حد وصفه وان الذي قتل سيتم دفع ديته بمغرس قات.

وكانت ميليشيا الحوثيون قد اطلقت النار على العريس #عمار_الحطابي امام قسم ضوران بمديرية همدان، بمحافظة صنعاء اليمنية، ثاني أيام حفل زفافه بعد ان اقتادة اليوم السابق من حفل زفاف نجله, على خلفية إطلاق بعض المعازيم النار ابتهاجاً بالعرس, وهي طريقية قبلية يمنية متداولة في جميع مناطق الجمهورية.

جدير بالذكر ان قبائل الحطاب فرضت حصارا على القسم ردا على مقتل عريس القبيلة, تم على اثره تبادل اطلاق النار بين الطرفين ادى إلى قتل 13 فردا من أفراد الحوثي, سقطوا قتلى, بينما قتل 3 أفراد من قبائل همدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى