الشوافي يكشف عن مستجدات هامة على حالة عدم الإستقرار وترتيب المناطق اليمنية حسب الهطول لاسبوع قادم

معين برس | صنعاء:

اعلن الفلكي عدنان الشوافي في بيان له على قناته في شبكة التواصل تليجرام، عن توقعات طقس اليمن لاسبوع قادم وترتيب المناطق حسب المتوسط التراكمي للهطول. مشيرا الى تراجع نسبي لحالة عدم الاستقرار خلال الايام القادمة وتحذيرات شديدة.

وقال، إنه بحسب بيانات وخرائط الأقمار الصناعية ونماذج الطقس فان أهم مؤشرات طقس اليمن من السبت 1 أغسطس 2020 حتى نهاية الاسبوع متوقع ان تشهد اليمن امطار رعدية متفاوتة الشدة تصل الى الغزيرة و قد تكون شديدة الغزارة على بعض المناطق، الا ان متوسط الهطول التراكمي على مستوى كامل الجمهورية اليمنية متوقع ان يكون أقل من الاسبوع الماضي ما يعنى تراجع نسبي لتأثير حالة عدم الاستقرار خصوصا في النصف الاخير من هذا الاسبوع.

ويتابع “الشوافي” توضيح الترتيب المتوقع للمناطق حسب المتوسط التراكمي للهطول خلال اسبوع.

1- شمال غرب اليمن بدرجة رئسية من #حجة و #صعدة الى ذمار و #ريمة وما بينهما من مناطق وتمتد غربا لتشمل الحديدة وقد تمتد الى اجزاء من مأرب و #الجوف.

2 – المرتفعات الجنوبية غربية و الهضاب الداخلية واجزاء من السواحل الجنوبية، من شبوة/عتق إلى إب و #تعز وما بينهما من محافظات وقد تمتد الى أجزاء من الهضاب الشرقية.

3- بقية المناطق من هضاب شرقية في المهرة وحضرموت وسواحل شرقية وجنوبية وارخبيل سقطرى وصحاري داخلية.

ودعا الشوافي إلى توخي الحذر من مخاطر الأمطار الرعدية وما يرافقها من برق وسيول وانزلاقات الصخور و الاتربة في الطرق الجبلية وانخفاض في مستوى الرؤية الافقية في عموم المحافظات.

كما دعا الى عدم المغامرة والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، بمن فيهم الصيادين لهبوب رياح شديدة واضطراب البحر في غرب بحر العرب وسواحل ارخبيل سقطرى حيث يكون من مضطرب الى شديد الاضطراب وكذلك في خليج عدن الذي يكون الموج ما بين معتدل الى مضطرب أحيانا.

ولفت إلى ان هناك نشاطا للرياح على السواحل الجنوبية و باب المندب و قد تكون مثيرة للغبار في خصوصا السواحل على باب المندب حتى أبين ودعا الى متابعة المستجدات و نشرات الطقس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى