بينهم قائد كتيبة.. 70 قتيلا للميليشيا وأسر قرابة 35 في هجمات على جبال حيد كنه بـ #دمت

معين برس : خاص

سقط عشرات القتلى والجرحى والأسرى في صفوف الميايشيا الحوثية الإنقلابية الموالية لايران, في مواجهات ضارية بين قوات الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة غرب مدينة دمت بمحافظة الضالع اليمنية.

وقال مصدر عسكري لـ” معين برس” أن قوات اللواء الرابع احتياط كسرت ثلاث هجومات متتالية نفذتها الميليشيا الحوثية فجر اليوم الاربعاء 14 نوفمبر 2018م, محاولة السيطرة على بعض الجبال المحيطة بحيد كنه، غرب مدينة دمت, من إتجاه قرى كولة الزقري وكوكبان ورخمة والمعرش وكوكبان.

وأكد المصدر سقوط العشرات من عناصر الحوثي بين قتيل وجريح في الهجمات الفاشلة، وتناثر جثثهم في الشعاب والأودية.

وحسب الناشط أبو علاء دماج, تجاوز عدد ضحايا الميليشيا ٧٠ قتيلا, و ٤٥ أسيرا بينهم قائد كتيبة عسكرية, وهو شيخ مشائخ بني الراعي في محافظة ذمار والمناطق الوسطى. مؤكدا انه تم مشاهدة ختم مشيخته بحوزته.

وشوهدت دوريات حوثية وهي تحمل أعداد كبيرة من جثث القتلى والجرحى تدخل مدينة دمت في طريقها إلى يريم وذمار.

وتحاول المليشيات الإنقلابية السيطرة على الجبال المطلة على القرى المذكورة من إتجاه مديرية النادرة بمحافظة إب، غرب مدينة دمت, في محاولة يائسة للإلتفاف على مواقع الجيش الوطني.

جدير بالذكر ان قوات الجيش الوطني ممثلة باللواء 83 مدفعية مسنودا بالحزام الأمني والشرطة العسكرية المرابطة في المواقع الأمامية جنوب دمت تمكنت من إستعادة ومحاصرة بعض المواقع الإستراتيجية في قريتي الحقب وخاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى