وزير الصحة يتهم الأمم المتحدة بالتلاعب في مجابهة كورونا باليمن

معين برس | عدن:

اكد وزير الصحة اليمني بان الوضع الصحي في اليمن لا يبشر بخير، في ظل الحرب التي تشهدها البلاد حتى اللحظة، موجها اتهامه للامم المتحدة بالتلاعب في مجابهة الجائحة.

وقال وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم، في حديث لـ”سبوتنيك” اليوم الاثنين، ان “الوضع الصحي في اليمن لا يسر وظروف اليمن غاية في الصعوبة في ظل الحرب الدائرة التي تشهدها البلاد والتي فجرها الإنقلابيون الحوثيون على الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي”.

وأكد أن الحكومة اليمنية لم تتستلم حتى الآن أي من المبالغ المالية التي أقرها مؤتمر المانحين لليمن، الذي عُقد برعاية الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن هذه المبالغ تذهب للمنظمات الدولية العاملة في اليمن.

وتحدث باعوم عن خطة الحكومة اليمنية واستراتيجيتها لمواجهة فيروس كورونا من خلال الشراكة مع منظمة الصحة العالمية والتي تتمثل أولا في جانب التوعية ورفع مستوى الوعى لدى الناس حول هذا الفيروس على اعتبار أنه وباء عالمي.

ووجه دعوة من خلال وكالة «سبوتنيك» لكل من يحمل السلاح من الحوثيين في صنعاء وغيرهم بضرورة فتح القنوات الصحية بين عموم المحافظات، لأن هناك احتياجات ستغطى من خلال هذه القنوات ووهناك  حاجة لتبادل الخبرات الطبية والمعلومات وإجراءات وقائية واحترازية من الضروري أن تتخذ عبر القنوات المفتوحة بين عموم المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى