القديمي : مليشيا الحوثي بالحديدة توجه الصحة “شفويا” بعدم استقبال مصابي ضيق التنفس وكورونا وتصفي معتقليها بحقنة الموت

معين برس | الحديدة:

تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية التكتم على مصابي فيروس كورونا والاوبئة الاخرى في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها، فضلا عن حقن من يتم اصابته بالفيروس بحقن مميتة.

واكد وليد القديمي، وكيل اول محافظة الحديدة في الحكومة الشرعية، ان مليشيا الحوثي الانقلابية “مازالت تتكتم على المصابين بوباء فايروس كورونا في مناطق سيطرتها وتقوم بتصفيهم بحقن الموت، ورفضها تسليم الجثث لأهلها الا مقابل مبالغ مالية مع تكتم لخبر الوفاة، والدفن بصورة سرية، ولا سيما ما حصل في محافظة إب مديرية جبله من ابتزاز وعدم تسليم الجثث الا بمقابل مالي وكذلك في العاصمة صنعاء”.

واضاف القديمي، “انصح كافة المواطنين بعدم نقل أي احد من اسرهم إلى المستشفيات وخصوصا إذا كان لديه ضيق تنفس لان المليشيا ستقتله ولن تسلم جثته الا بمقابل وعليهم القيام بعزله تمام واخذ بعض الأدوية اللازمة بعد استشارة طبيب تثقون به”.

وكشف القديمي “ان السلطة المحليه التابعة لمليشيا الحوثي بالحديدة وجهت مكتب الصحة شفويا بتوجيه المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة بعدم التعاطي مع الحالات التى تعاني من ضيق التنفس”.

وذكر بان “حالات اصيبت بفيروس كورونا في معتقلات وسجون مليشيا الحوثي ومنها سجني الأمن القومي والسياسي والسجن المركزي وهناك شخصيات معتقلة اعرفها تماما مصابه بهذا الوباء وقد تتخلص منهم مليشيا الحوثي بذريعة هذا الوباء”.

ودعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الأممي إلى سرعة العمل على إطلاق المعتقلين من سجون الحوثي حتى لا يتفشى المرض وينتقل بين الجميع ويفتك بأرواحهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى