وثيقة : محافظ حضرموت يوجه بإغلاق جميع منافذ المحافظة وفرض حظر تجوال لأيام عيد الفطر ومابعدها

معين برس | حضرموت :

أصدر محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، تعميماً لقادة المنطقتين العسكريتين الأولى والثانية ووكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء، ومديري الأمن والصحة في ساحل ووادي حضرموت، ومديري مديريات المحافظة، بشأن حظر التجوال خلال أيام عيد الفطر المبارك وفترة ما بعد العيد.

وفي الوثيقة التي حصلت صحيفة معين برس علي نسخة منها، وجه المحافظ البحسني، الخميس، كل من قائد المنطقتين العسكريتين الأولى والثانية، ووكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء ، ومديري الأمن والشرطة بالساحل والوادي، ومديري مكتبي الصحة بالساحل والوادي، ومدراء مديريات المحافظة حضرموت، بفرض حظر تجوال خلال أيام عيد الفطر المبارك وفترة ما بعد العيد.

وشدد القرار الذي استند خلاله “البحسني” على توصيات المجلس الاستشاري الطبي بالمحافظة، التي جاءت إثر ظهور حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في مديريات ساحل ووادي حضرموت نتج عنها تسجيل حالات (وفاة)، على التزام جميع الجهات بالتنفيذ.

وورد في القرار، الإستمرار في اغلاق جميع المنافذ الحدودية للمحافظة بشكل عام حتى اشعار آخر، الإبقاء على قرار حظر التجوال داخل مديريات محافظة حضرموت، مع تغيير مواعيده بما يتناسب مع ايام العيد وما بعدها وذلك من الرابعة عصراً آخر يوم في رمضان وحتى الساعة الرابعة عصراً أول أيام العيد (24 ساعة).

وكشف القرار بان ساعات الحظر من ثاني أيام العيد تبدأ من الساعة الثانيه ظهراً وحتى الساعة السادسة صباحاً علي ان يستمر ذلك حتى إشعار آخر.

وطالب المواطنين الالتزام بأداء جميع الصلوات في المنازل مع استمرار رفع آذان الصلوات وتكبيرات العيد في المساجد من قبل الأئمة أو المؤذنين مع الألتزام بإغلاق المساجد. مشيرا الى ان تلك التوجيهات تهدف في المقام الأول إلى حمايتهم والحفاظ على سلامتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى